أخبار كأس العالم : مستقبل بيرهوف لا يرتبط بوجود كلينسمان

تم نشره في الخميس 14 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • أخبار كأس العالم : مستقبل بيرهوف لا يرتبط بوجود كلينسمان

مدن - أعرب تيو تسفانتسيغر رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم عن اعتقاده بأن مستقبل أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني مع الفريق يجب ألا يرتبط بمصير زميله الدولي السابق يورغن كلينسمان كمدير فني للفريق.

وقال تسفانتسيغر في تصريح لصحيفة بيلد الالمانية "سنتحدث في الخريف ..  نريد شخصيات رياضية في المناصب المهمة".

وأضاف رئيس الاتحاد الالماني "إنني سعيد بعمل يورغن كلينسمان وأوليفر بيرهوف .. رغم ذلك فإننا لا نستطيع بدء الحديث عن كيفية الاستمرار في العمل بعد نهائي بطولة كأس العالم 2006. ولا أعتقد أن مستقبل بيرهوف مع الفريق يرتبط بكلينسمان".

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الالماني للعبة اجتماعا الاسبوع المقبل لمناقشة الاستعانة بوجوه جديدة في مناصب الاتحاد.

وقال بيرهوف الذي يريد تمديد عقده مع الفريق لمدة عامين حتى 2008 إن منصبه مستقل بوجه عام عن هوية المدرب الذي يتولى منصب المدير الفني للفريق.

شرودر يفتتح معرض كرة القدم والتاريخ المعاصر

افتتح المستشار الالماني غيرهارد شرودر أمس الاربعاء في برلين معرض "كرة القدم والتاريخ المعاصر: من بيرن 1954 إلى برلين 2006".

ويضم المعرض القائم في دار المستشارية وثائق مصورة عن تاريخ كأس العالم ابتداء من بطولة عام 1954 في بيرن حتى الوقت الحالي.

وقال المستشار شرودر في هذه المناسبة أن فوز ألمانيا المفاجئ بكأس العالم لكرة القدم في بيرن عام 1954 شجع الناس على مواصلة البناء وأثبت في ذلك الوقت أن ألمانيا في طريقها الصحيح للتقدم.

شارك في حفل الافتتاح رئيس اتحاد كرة القدم الالماني تيوسفنسيغر والعديد من لاعبي زمن الكرة الجميل.

مارسيلينيو يحلم بقيادة هجوم المنتخب البرازيلي

قال البرازيلي مارسيلينيو نجم هجوم فريق هرتا برلين الالماني لكرة القدم إنه مازال يحلم بالمشاركة ضمن صفوف المنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم 2006  بألمانيا.

وقال مارسيلينيو (30 عاما) الذي يشارك حاليا مع فريق هرتا برلين في معسكر الاعداد للموسم الجديد "لم أفقد الامل .. مازال أمامي عام. إنها فرصتي الاخيرة".

وسجل مارسيلينيو 13 هدفا للفريق في الدوري الالماني (بوندسليغا) الموسم الماضي وقال إنه يرغب في التتويج بلقب الدوري مع هرتا برلين و"اللعب مع المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2006".

وأعرب اللاعب عن حزنه لاستبعاده من قائمة المنتخب البرازيلي التي أعلنها المدير الفني للفريق كارلوس ألبرتو باريرا لبطولة كأس العالم السابعة للقارات التي جرت في ألمانيا من 15 إلى 29 حزيران/يونيو الماضي رغم أنه لا يقل في المستوى عن أدريانو مهاجم انتر ميلان الايطالي وروبينيو مهاجم سانتوس البرازيلي نجمي الفريق في هذه البطولة.

رئيس الارجنتين الاسبق يستبعد تحقيق العرب لنتائج كبيرة

توقع الرئيس الارجنتيني السابق كارلوس منعم ألا يصل أي منتخب عربي إلى نهائي كأس العالم في البطولة التي ستقام في ألمانيا في العام المقبل.

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء الالمانية " أتذكر أن الامير طلب مني أثناء زيارتي للمملكة عندما كنت رئيسا إرسال مدرب للمنتخب السعودي لتحسين أدائه قبل لقائه مع المغرب وقد رشحت لهم جورج سولاري وقال لي الامير آنذاك إنه مستعد لدفع أي مبالغ له".

سكان برلين يسعون للاستفادة ماديا

يأمل سكان مدينة برلين في الحصول على بعض الاموال من خلال تأجير حجرات مفروشة للجماهير والصحفيين الذين سيزورون المدينة خلال نهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

وقال اوفه كيب من وكالة "سرير وإفطار" في برلين إن وكالته تلقت طلبات تفوق أربع مرات ما كان متوقعا من أشخاص يرغبون في تأجير غرف لديهم أثناء كأس العالم.

وأضاف "بعضهم سيوفر غرفة أو اثنتين والبعض الاخر سينتقل كلية من شقته ويذهب عند أصدقائه أو جدته أو سيترك المدينة كليا".

ويتوقع المسئولون أن يصل إلى المدينة نحو 150 ألف زائر أكثر من المعتاد.

التعليق