انطلاق فعاليات معرض عمان للمعلوماتية الثلاثاء المقبل

تم نشره في الاثنين 11 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً

 عزيزة علي

   الغد -عقد النادي العربي للمعلومات فرع الأردن، مؤتمرا أعلن فيه عن انطلاق أعمال معرض عمان الدولي،الذي يقام للمعلوماتية بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، على ارض المعارض بمرج الحمام  ويفتتح المعرض فعالياته الثلاثاء المقبل برعاية من أمين عمان الكبرى المهندس نضال الحديد، يلي الافتتاح أمسية فنية تحييها فرقة أمانة عمان ويشتمل برنامج الفعاليات على محاضرة: الميتاداتا، يلقيها محمود إتيم، ود. غنيمة عوض، وأخرى محركات البحث العربية، يلقيها د. نبيل علي، د. مصطفى ياسين، ومحاضرة، واقع المعلوماتية في الوطن العربي، م. بشار عباس، ومحمد أبو الرز، د. ربحي عليان. وتعقد هذه المحاضرة في مركز الحسين الثقافي في راس العين.

  وكان رئيس النادي المهندس قصي شاهين قدم نبذه عن تأسيس وأهداف النادي وقال إن النادي "تأسس للمعلومات في دمشق في نهاية العام 1998 بمبادرة عدد من المراكز والمؤسسات والجامعات والجمعيات العربية المهتمة بقطاع المعلومات من اجل إيجاد بنية تنظيمية تشمل كل الوطن العربي، كما وشرح أهداف النادي وهي " تبادل المعلومات والوثائق بين مختلف المؤسسات، وتبادل الخبرات العلمية والفنية والتوثيقية، إقامة مشاريع فنية علمية مشتركة بين أعضاء الفرع، تطوير مختلف الوسائل والأدوات والمقاييس لتبادل المعلومات، المساهمة في تنسيق وتطوير علاقات أعضاء الفرع مع المؤسسات المشابهة في الدول العربية الأخرى".

  من جهته أكد مدير الدائرة الثقافية في أمانة عمان الكبرى عبد الله رضوان، على التعاون بين أمانة عمان وبين النادي العربي للمعلومات، مؤكدا على أهمية مثل هذا التعاون كما أبدى استعداد الأمانة لمد يد التعاون مع النادي لافتا إلى انه يتطلع إلى تعميق دور المعلومات في الحياة اليومية لكل إنسان. واعتبر أحمد اليازوري صاحب دار "اليازوري للنشر والتوزيع" على أهمية دور مثل هذه المعارض، إلى جانب معرض الكتاب، مشيرا على ضرورة الكتاب المقروء والمسموع، والمرئي.

التعليق