منتخب العراق للسيدات يتغلب على عيرا في افتتاح بطولة الطائرة الشاطئية

تم نشره في السبت 9 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • منتخب العراق للسيدات يتغلب على عيرا في افتتاح بطولة الطائرة الشاطئية

احمد ابو الشايب

عمان-  حقق المنتخب العراقي الناشيء فوزا كبيرا على فريق عيرا/أ بنتيجة 2-صفر في المباراة الافتتاحية لبطولة كرة الطائرة الشاطئية للسيدات التي جرت أمس الجمعة على ملعب الأميرة آية بنت الفيصل في المدينة الرياضية وينظمها اتحاد اللعبة.

واستحوذت لاعبتا المنتخب العراقي الشقيقتان ليزا وليدا سرجون على أحداث المباراة وأظهرتا تفوقا فنيا فاق الأداء المقدم من قبل لاعبتا فريق عيرا الذي مثله خلود وتهاني عبيدات، ليتمكن الضيوف من الفوز في الشوطين بنتيجة 21-8 و21-5.

ويشارك المنتخب العراقي الذي يحل ضيفا على الأردن لإقامة معسكر تدريبي في البطولة إلى جانب ثلاثة فرق أردنية يشارك كل منها بفريقين (اوب) وهي بالإضافة لعيرا: التعاون وشباب الأردن.

وقال مدرب الفريق العراقي صلاح هادي الذي سبق واشرف على تدريب فريق الحسين اربد للرجال في كرة الطائرة قبل أن يلغي النادي اللعبة، إن مشاركته في هذه البطولة المحلية تعد ضمن استعداد المنتخب العراقي للمشاركة في البطولة العربية الثالثة التي تقام في سورية في وقت لاحق من هذا العام.

وكان اتحاد الكرة الطائرة قد اعتمد جدول مباريات البطولة بمشاركة سبعة فرق إلا انه عاد ليكرر التعديلات على جداول بطولاته بعد انسحاب فريق شباب الأردن/ب الذي كان سيمثله روان حسين وسوزان عليان بسبب إصابة اللاعبات وفق ما أفاد مدرب الفريق محمد جرار.

وقلصت عدد المباريات التي كانت مقررة أمس من 11 مباراة إلى 8 مباريات، فيما تأخر بدء المباراة الافتتاحية أكثر من ساعة لأسباب إدارية.

وفاز فريق شباب الأردن/ب الذي مثله نانسي عياش على عيرا/ب ومثله هيا أبو سالم ونانسي أبو سالم بنتيجة 2-صفر بواقع 21-16 و21-9.

كما فاز التعاون/ب ومثله سوزان وجوانا العائدي على عيرا/ب 2-صفر بواقع 21-7 و21-10 فيما فاز التعاون/أ ومثله شرين ثلجي ومنار اللحام على شباب الأردن/أ 2-1 بواقع 21-6 و16-21 و15-12.

وتستأنف المباريات اعتبارا من الساعة 4 مساء اليوم ليلتقي منتخب العراق مع التعاون/ب، وعيرا/ب مع منتخب العراق، شباب الأردن مع التعاون/ب، التعاون/أ مع عيرا/أ، عيرا/أ مع عيرا/ب، منتخب العراق مع التعاون/أ.

وتقام البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة يلعب خلالها كل فريق 5 مباريات ليحصل على اللقب الفريق الحاصل على أعلى مجموع في النقاط.

وهذه ثالث بطولة شاطئية تنشيطية نسوية غير رسمية ينظمها اتحاد اللعبة بعد البطولتين اللتين اقامهما العام الماضي، كما استضاف الاتحاد البطولة العربية النسوية الأولى العام الماضي.

 

التعليق