افتتاح بطولة غرب آسيا لكرةا لطاولة للناشئين

تم نشره في الثلاثاء 5 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • افتتاح بطولة غرب آسيا لكرةا لطاولة للناشئين

صراع على بطاقتين للنهائيات

 

ماجد عسيلة

عمان- تشهد صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب عند الساعة السادسة مساء اليوم انطلاق منافسات بطولة غرب آسيا الثالثة لكرة الطاولة للناشئين والناشئات والتي ينظمها اتحاد كرة الطاولة بمشاركة 8 فرق للناشئين هي: الإمارات، الكويت، السعودية، البحرين، العراق، قطر، فلسطين، إضافة إلى فريقنا الوطني، وفريقا الأردن وفلسطين للناشئات.

حفل الافتتاح الذي يقام برعاية أمين عام اللجنة الأولمبية م. عبد الغني طبلت يتضمن عزف السلام الملكي وعرضا لطابور الفرق المشاركة وتلاوة آي من الذكر الحكيم، ثم كلمة اتحاد كرة الطاولة يلقيها رئيس الاتحاد د. رجائي نفاع، وكلمة أخرى لنائب رئيس الاتحاد الآسيوي خليل المهندي، يليه رفع العلم وإعلان الافتتاح رسمياً، ثم يلقي لاعبنا يزن باكير قسم البطولة، وفي ختام الحفل تقدم فرقتا أمانة عمان الكبرى وفرقة الشونة الشمالية فقرات من الفلكلور الأردني لتبدأ بعدها مباراة الافتتاح التي تجمع منتخبنا الوطني وشقيقه الفلسطيني.

عقد الفرق المشاركة في البطولة التي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل اكتمل يوم أمس، فيما تأخر وصول نائبي رئيس الاتحاد الآسيوي الإيراني إسحاق شهنازي والهندي شاوان، في الوقت الذي باشرت فيه الفرق الواصلة تدريباتها في قاعة مؤتة بمدينة الحسين للشباب وسط غموض وتكهنات بهوية الفريقين المتأهلين.

وكانت اللجنة الفنية للبطولة قررت في ظل اقتصار عدد الفرق المشاركة إلى 8 منتخبات إقامة منافسات بطولة الناشئين وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، بعد أن تم اعتماد ترتيب المنتخبات وفق البطولة الماضية، والتي حل فيها فريقنا بالمركز السابع كما يلي: الإمارات، الكويت، السعودية، البحرين، العراق، قطر، الأردن، وفلسطين. ونظرا لاقتصار بطولة الناشئات على فريقي الأردن وفلسطين فقد تأهلا تلقائياً إلى نهائيات البطولة الآسيوية المقررة في مدينة دلهي الهندية والتي تقام بالفترة 23-28 تموز/ يوليو الحالي.

منتخبنا الوطني للناشئين واصل كغيره من الفرق استعداداته لخوض غمار واحدة من أقوى البطولات القارية بإشراف المدير الفني الصربي زوران والمدرب الوطني مروان ضيا، وكان فريقنا خاض على طريق استعداده للبطولة عدد من المحطات الخارجية والمعسكرات التدريبية الداخلية للظهور بمستويات جيدة بين الفرق المشاركة وتحسين ترتيبه بين فرق غرب آسيا، حيث يضم فريقنا: يزن باكير، احمد زهران، رضا صدقة، بهاء أبو غنمي، ولطفي البوريني.

التعليق