أخبار كأس العالم : المنتخب الالماني يخوض 11 مباراة ودية

تم نشره في الأحد 3 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • أخبار كأس العالم : المنتخب الالماني يخوض 11 مباراة ودية

   مدن – بعد انتهاء بطولة كأس العالم السابعة للقارات لكرة القدم بألمانيا التي حصل المنتخب الالماني على المركز الثالث فيها بفوزه 4-3 على نظيره المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث الاربعاء الماضي في مدينة لايبزغ يستعد الفريق الالماني بقيادة يورغن كلينسمان المدير الفني للفريق لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا من خلال 11 مباراة دولية ودية.

    ويخوض المنتخب الالماني أولى مبارياته الودية في 17 آب/أغسطس المقبل أمام نظيره الهولندي بمدينة روتردام. ويخوض مبارياته التالية مع منتخبات سلوفاكيا وجنوب أفريقيا وتركيا والصين وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة على أن تختتم هذه المباريات في آذار/مارس.

ويبدأ الفريق معسكره التدريبي استعدادا لنهائيات كأس العالم في 15 أيار/مايو العام المقبل ويخوض ثلاث مباريات ودية في 27 و31 أيار/مايو والثالث من حزيران/يونيو مع بدء العد التنازلي لانطلاق فعاليات البطولة.

وسيخوض المنتخب الالماني المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2006 في التاسع من حزيران/يونيو 2006 بالاستاد الاولمبي في مدينة ميونيخ.

فولر ينضم إلى مهرجان لمكافحة المخدرات

    تشارك أندية كرة القدم الالمانية عبر البلاد في حملة تنطلق قبل بطولة كأس العالم 2006 لحماية الاطفال من تعاطي المخدرات .. سواء كانت كحوليات أم نيكوتين.

وشارك مدرب المنتخب الالماني السابق رودي فولر الذي يدعم الحملة في مهرجان ترعاه الحكومة الالمانية أمس الاول السبت في نادي بوروسيا ليندينتال هوهينليند بمدينة كولونيا الالمانية.

وكان هذا النادي فاز بحق تنظيم هذا المهرجان كجائزة كبرى في مسابقة "نادي 2006 – كأس العالم في الاندية" إحدى المسابقات الرسمية التابعة لبطولة كأس العالم.

ويجري مهرجان "اجعلوا الاطفال أقوياء" خارج استاد كولونيا وسيضم العديد من الضيوف البارزين من بينهم وزيرة الصحة الالمانية أولا شميدت ونائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 فولفغانغ نيرسباخ.

سائقو الحافلات في برلين يتلقون دروسا في اللغة الانجليزية

    يستعد سائقو الحافلات في مدينة برلين الالمانية لتلقي دروس في اللغة الانجليزية قبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبلاد في العام المقبل.

وحصل نحو خمسة آلاف سائق الجمعة الماضية على برنامج التعليم الذاتي للغات والذي يشمل كتاب "اللغة الانجليزية في الحافلة والقطار" وأسطوانة مدمجة سمعية.

وذكرت هيئة النقل المحلية أنها تريد أن يكون سائقو حافلات العاصمة الالمانية على أتم استعداد لاستقبال التدفق الجماهيري الكبير من الزوار الاجانب المتوقع توافدهم على المدينة خلال بطولة كأس العالم 2006.

ويتضمن الكتاب أسئلة تقليدية للركاب والاجابات الملائمة لها.

غرامات كبيرة على المشجع الذي يخترق الملعب

    أعلن منظمو كأس العالم أن أي مشجع يخترق الحواجز الامنية وينزل إلى أرض الملعب خلال مباريات كأس العالم 2006 ستوقع عليه غرامات مالية قاسية.

وأعلن ذلك فولفغانغ نيرسباخ نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وذلك في أعقاب ما حدث في كأس العالم السابعة للقارات التي استضافتها ألمانيا خلال الفترة الماضية حيث شهدت أربع حالات اختراق لارض الملعب خلال مباريات البطولة.

وفشل المشرفون على الامن حول أرجاء الملعب في إيقاف المشجعين الاربعة الذين اخترقوا الحواجز الامنية وانطلقوا إلى أرض الملعب رغبة في الشهرة أو في إطار المراهنة على ذلك ولكن هذه الحوادث التي لم تشهد أي أعمال عنف أثارت القلق في نفوس المنظمين من عدم كفاءة وملائمة الامن في الاستادات المختلفة خلال نهائيات كأس العالم.

رئيس وزراء بافاريا يسلم بيكنباور جائزته الشخصية لعام 2005

    أكد إدموند شتويبر رئيس وزراء ولاية بافاريا الالمانية الخميس الماضي أنه سيسلم جائزته الشخصية لعام 2005 إلى أسطورة كرة القدم الالمانية فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006.

وأوضح شتويبر أنه سيسلم الجائزة إلى بيكنباور غدا الاثنين تقديرا لجهوده للارتقاء بكرة القدم الالمانية وبالولاية.

وقال "بيكنباور شخصية فريدة وقد حقق ثلاثية رائعة وفريدة حيث فاز بكأس العالم لاعبا عام 1974 ومدربا عام 1990 ويرأس اللجنة المنظمة لنفس البطولة في عام 2006".

 

اطلاق حملة أدبية في ألمانيا استعدادا لكأس العالم

    أطلقت الهيئات الثقافية في ألمانيا الخميس الماضي حملة أدبية تحت عنوان "عام الادب في كرة القدم" في إطار البرامج التي تنظمها السلطات الالمانية استعدادا لكأس العالم التي تستضيفها ألمانيا منتصف العام المقبل 2006.

وينتظر أن يطرح في ألمانيا خلال شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس المقبلين خمسة آلاف ملصق عليها أبيات من "شعر كرة القدم" للمفكر والكاتب الالماني غونتر غراس وإلفريده يلينيك الفائزين بجائزة نوبل وبيتر إيسترهازي وإورس فايدمر.

وسيختتم عام الادب مع بدء فعاليات كأس العالم 2006 بأن يتولى مؤلفون مشهورون من أنحاء العالم تقديم فرقهم المشاركة في البطولة.

التعليق