مايباخ اكسيليرو: الوحش الأسود

تم نشره في الأحد 3 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • مايباخ اكسيليرو: الوحش الأسود

في محاولة لاستلهام تراث العلامة العريقة، قدمت مايباخ "اكسيليرو"، الطراز الاختباري الرياضي، ذي المقعدين، ويمثل هذا الطراز آخر ما توصلت اليه أدمغة كبار مهندسي النتصميم والتطوير في مجموعة دايملر بنز، وقد تم تطوير هذا الطراز ليكون معياراً للسرعة القصوى، وليساعد في اختبارات التحمل والقدرة لاطارات فولدا الالمانية.

وهذا الوحش الممتد بحدة، والمتشح بالسواد، يفترس الحلبات بقوة خارقة، يستمدها من محرك مرسيدس ذي 12 اسطوانة سعة 6 لترات، يولد قوة أكبر من الوصف تصل إلى 700 حصان، وعزم دوران يثير الرهبة يبلغ 1050 نيوتن متر عند مستوى دوران منخفض يصل إلى 2500 دورة في الدقيقة.

وقد سبق ولأن أطلق العنان للاكسليرو على حلبة سباق ناردو الشهيرة في ايطاليا، وكانت النتيجة مذهلة، حيث أنتفض الوحش الأسود من الثبات بأنطلاقة خاطفة من صفر إلى 100 كلم/ ساعة بـ4.4 ثانية، أما السرعة القصوى فقد وصلت لحد قياسي بلغ 352 كلم/ ساعة.

ومن الجدير بالذكر أن نحت خطوط اكسيليرو، كان مشروعاً مشتركاً بين مركز مايباخ للتصميم و بين طلبة قسم التصميم الصناعي في جامعة فورزهايم الألمانية، وقد تم بناء الجسم الممشوق لاكسيليرو في مصنع ستولا الايطالي.

ومن غير المعروف اذا كانت اكسيليرو سترى النور على الطرقات العامة في وقت قريب، ولكنها تبقى شاهداً على خيالٍ تصميميٍ جامح، وعلى نبض رياضي مثير، لاسم عريق هو، مايباخ.

 

 

 

 

 

التعليق