منتخب السلة جاهز لنظيره اليمني في ثاني لقاءات تصفيات آسيا

تم نشره في الخميس 30 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً

خاض لقاء قمة أمام ايران

 

مأمون بيضون - موفد اتحاد الاعلام الرياضي

    بيروت - يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال عند الساعة الثامنة و45 دقيقة مساء اليوم مباراته الثانية في بطولة غرب اسيا والتي تجمعه مع المنتخب اليمني , وكان منتخبنا واجه الليلة الماضية الفريق الايراني في مباراته الافتتاحية (نوافيكم بتفاصليها غداً).

     وافتتحت البطولة رسميا مساء امس في الصالة الرئيسية للمدينة الرياضية في بيروت, واشتمل حفل الافتتاح على القاء كلمات ترحيبية وفقرات استعراضية فولكلورية منوعة وتتأهل ثلاثة من المنتخبات الخمسة المشاركة في البطولة وهي .. الاردن, لبنان , وايران , العراق واليمن الى النهائيات الآسيوية التي تستضيفها قطر خلال ايلول / سبتمبر المقبل والمؤهلة بدورها الى كأس العالم ، والفرق الثلاثة الاولى تعتبر الاوفر حظاً لنيل بطاقات التأهل.

    وعقد اتحاد غرب اسيا في مقره امس اجتماعاً برئاسة مضر مجذوب ناقش خلاله عدة موضوعات ابرزها يتعلق بالبطولات المقبلة والتحضيرات الجارية لها, حيث ستقام بطولة الناشئين في مدينة المكلا اليمنية الشهر المقبل .

 منتخبنا يرفض المفاجآت

    رغم ان مهمة منتخبنا امام اليمن تعتبر سهلة نسبياً الا ان فريقنا سيخوض اللقاء بجدية تفادياً لحدوث أية مفاجاة قد تغير مسار المنافسة . وقال د. منتصر ابو الطيب مساعد مدرب منتخبنا : "لعبة كرة السلة والرياضة عموماً تعطي من يعطيها ولا تعترف الا بالنتائج التي تأتي تتويجاً للعطاء والجدية وهذا ما سنحرص عليه اليوم. واضاف اننا ننظر لكل مباراياتنا بذات القدر من الجدية بغض النظر عن هوية الطرف الآخر.

    ويتميز فريقنا عن نظيره بالخبرة والمهارة وفارق الاطوال ما يتيح لايمن دعيبس وزيد الخص ومعن عودة واشرف سمارة فرض هيمنتهم تحت السلة دفاعاً وهجوماً الى جانب تنفيذ التقاطعات والتفريغ لناصر بسام وزيد عباس وموسى العوضي واياد عابدين للتسديد من مسافات بعيدة ، فيما يجيد فضل النجار وغازي النبر وفرانسيس عريفج تنفيذ الاختراقات المباشرة والتحكم بايقاع اللعب, في حين تتركز العاب الفريق اليمني الذي يعتمد اجمالاً على العناصر الشابة على التسديد من خارج القوس لادراكه صعوبة المنافسة تحت السلة.

لقطات سريعة

-اقام وفد منتخبنا الليلة قبل الماضية حفلاً بمناسبة عيد ميلاد نجم المنتخب ايمن دعيس الذي بلغ من العمر 27 عاماً , والذي عبر فيه عن أمله في ان تكون هديته الفوز بلقب البطولة.

- ما زالت الوفود المشاركة تبدي تذمرها حيال سوء التنظيم وتواضع مقر الاقامة المخصص لها والخدمات والوجبات التي يقدمها مما يدفعها لتناول الطعام خارج الفندق.

- يتردد ان منتخبنا سيضم الى صفوفه خلال فترة قريبة اللاعب الاردني المقيم في الولايات المتحدة جمال عودة "2.18" سم , والذي يعتزم فاست لينك التعاقد معه رسمياً.

التعليق