وزارة التربية تناقش مشروع جائزة الملك عبدالله للياقة مع المديريات

تم نشره في الأربعاء 29 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً

عمان- وجهت وزارة التربية والتعليم الدعوة لرؤساء اقسام النشاطات ومسؤولي ومسؤولات النشاط الرياضي في جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة لحضور الاجتماع الذي سيعقد في الساعة العاشرة من صباح يوم الاحد القادم في نادي معلمي عمان.

  وسيخصص الاجتماع لمناقشة مشروع جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية الذي اعدته اللجنة الخاصة والتي شكلها وزير التربية في وقت سابق خصيصا لهذا المشروع وأوشكت على الانتهاء منه. حيث من المقرر ان يبدأ العمل فيه وتعميمه على طلبة المدارس اعتبارا من العام الدراسي الجديد وعلى عينة محدودة من المدارس في جميع مديريات التربية. واقتصرت البداية على 4 مدارس للذكور والإناث في كل مديرية ستقوم بتنفيذ هذا المشروع الوارد اصلا من اميركا وطبق هناك في وقت سابق.

  وستنظم الوزارة دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات لإطلاعهم على تفاصيل هذا المشروع الذي سيطلع عليه د.خالد طوقان قبل العودة ثانية للربط المباشر مع اميركا عبر الاقمار الصناعية لمناقشته كما جرى في وقت سابق. ويهدف هذا المشروع اصلا الى اكساب الطلبة الصحة من خلال ممارستهم للانشطة الرياضية, وسيصار الى اجراء اختبارات تقييمية للممارسين ومنح الناجحين جوائز عينية.

التعليق