قضية ومقال كتاب جديد للزميل المعايطة

تم نشره في الأربعاء 29 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • قضية ومقال كتاب جديد للزميل المعايطة

عمان - الغد - عن دار الغد للنشر صدر كتاب "قضية ومقال" للكاتب سميح المعايطة, وتضمن الكتاب مجموعة من المقالات التي حملت الهموم الاردنية وتطرقت الى المسارات العربية السياسية والاجتماعية.

      وجاء في المقدمة التي كتبها المعايطة ان هذا الكتاب محاولة لجمع عدد من المقالات التي لا ترتبط بحدث آني وتقترب من الظواهر والقضايا مشيرا الى انها ايضا محاولة لاستدراك عدم وصول بعض المعالجات الى القارئ الكريم معتبرا ان هذه المقالات تمثل شاهدا حيا على وجود مساحة من الحرية الصحفية في صحافتنا الاردنية.

       ويذكر ان الكاتب سميح المعايطة صدر له قبل هذا الكتاب مجموعة من الكتب هي: "في التسوية السياسية للصراع العربي الصهيوني", و"التجربة السياسية للحركة الاسلامية في الاردن", و"اعلان واشنطن في الميزان", و"نظرات وتطلعات في واقع ومستقبل الشرق الاوسط" مؤلف مشارك والمفاوضات متعددة الاطراف باللغة الانجليزية "مؤلف مشارك". ويقول رئيس تحرير صحيفة العرب اليوم طاهر العدوان على الغلاف الاخير لكتاب قضية ومقال ان المعايطة يتوجه في مقاله اليومي الى المسؤول والقارئ معا بدعوة مستمرة للتغيير والاصلاح بأسلوب نقدي بعيد عن المبالغة قريب من السرد الممتع لوقائع حياتنا اليومية.

          فيما يرى د. ابراهيم عز الدين على الغلاف ذاته ان المعايطة كاتب صحافي يعتني بهموم الناس ويعالج مشكلات المجتمع بعمق واخلاص وشفافية مع تطلع مفتح للاصلاح في كثير من الاحيان الى تخطي المعالجات الآنية والتركيز على الظواهر الرئيسية التي تسهم في صياغة هذه الاحداث.

التعليق