كتلة القدس تعلن عن قائمة مرشحيها لانتخابات الرابطة

تم نشره في الاثنين 20 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • كتلة القدس تعلن عن قائمة مرشحيها لانتخابات الرابطة

   عمان- الغد  اعلن تيار كتلة القدس عن قائمته لخوض انتخابات الهيئة الادارية المقبلة لرابطة الكتاب الاردنيين التي ستجري صباح الجمعة 24/6/2004 في قاعة الرشيد بـ "مجمع النقابات المهنية". وضمت قائمة القدس احد عشر مرشحا هم: يوسف ضمرة "رئيسا" وسلوى العمد وزهير ابو شايب ويحيى القيسي ود. ابراهيم علوش وحسين جلعاد وهشام عودة ومها العتوم وحسن ناجي وجعفر العقيلي ويوسف عبد العزيز.

وأكد رئيس قائمة كتلة القدس يوسف ضمرة على ان تيار القدس قد دأب طوال سنوات خلت على المشاركة الفاعلة في عمليات الانتخاب الديمقراطي التي جعلت من رابطة الكتاب الادرنيين صرحا عربيا حرا يصعب تخريبه او تجيير صوته.

وزاد ضمرة بأن هذا التيار ومنذ نشأته قد عمل على اساس الالتزام بالدفاع عن الهوية الثقافية العروبية الديمقراطية للكاتب الاردني والتمسك بوحدة الرابطة وبالدور الوطني الذي من اجله وجدت.

وحول رؤية وطموحات كتلة القدس للمرحلة القادمة قال ضمرة بأن الكتلة ستسعى الى تكريس العلاقة العضوية بين الكاتب الاردني وقضايا امته العربية لا سيما قضيتي فلسطين والعراق وان يكون للرابطة موقفها الواضح في هذا الاتجاه ومواجهة المشاريع الثقافية الساعية الى تفتيت وحدة الثقافة العربية واضعافها لافتا الى ان الكتلة ايضا ستركز على اقامة مشاريع ثقافية واستراتيجية تحترم الكاتب وتطلعاته.

واضاف ضمرة بأن كتلته ستسعى ايضا الى تحويل الرابطة الى نقابة من خلال قانون وتشريعات خاصة اضافة الى انها ستقوم بدعم اقامة جبهة للمثقفين العرب للتصدي للمشاريع المشبوهة من خلال تعزيز ثقافة المقاومة وتكريسها.

التعليق