جمالك أثناء السفر

تم نشره في الأحد 19 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • جمالك أثناء السفر

   الغد-عندما تستعدين للسفر و الأجازة ينـشغل عقلك دائما ببطاقات الطـائرة أو القطار وبالمحتــويات التي ستضعينها في حقيبة ملابسك,  تبدأ خيالات الرحلة القادمة في التكاثر في مخيلتك إلى جانب مشكلات صغيرة أخرى كثيرة , ولكن هذا كله لايجب ان يمنعك من نسيان ما تضعيه في حقيبة جمالك الخاصة , ادوات التجميل ولوسيونات أشعة الشمس في غاية الأهمية, حسبما ذكر ( arriyadh)الالكتروني .

هذا أول مايجب أن تهتمي به وأن تبحثي عنه في أقسام التجميل بالمحلات , احرصي على أن تختاري لإكساب بشرتك لون شمس البحر , اللون الاسمر , جل أوكريم أو لوسيون شرط أن يكون عامل الحماية فيه من أشعة الشمس لايقل عن 15% على الأقل . ولاتختاري منتجاً كعامل وقاية أقل من ذلك مهما كانت المغريات التي يقدمها لك المنتجون , لأن المنتج ذا النسبة الضعيفة له أضرار خطيرة على البشرة عندما تضعينه عليها وتعرضينها لأشعة الشمس , قد يؤدي إلى حروق جلدية بل وقد يؤدي ذلك الى احتمال الاصابة بسرطان الجلد.

منظف الوجه

لاتنسي أن تحتوي حقيبة جمالك على منظف جيد سواء كان في شكل لوسيون أو غسول للوجه إنه مهم بالنسبة لك لكي يزيل عن بشرة وجهك كل أوساخ الصيف المتراكمة هذا الى جانب أنه سيزيل منها بقايا مستحضر تلوين البشرة وتسميرها التي تكون قد علقت بالمسام فتسبب في إنسدادها .

 تحاشي استعمال الصابون في تنظيف وجهك لأنه قد يتسبب في جفاف بشرة الوجه ,خاصة إذا كنت قد تعرضت مدة طويلة لأشعة الشمس أو جلست طويلا في مناخ شديد الجفاف خال من الرطوبة .

سائل تلميع الشفاه

كثير من النساء لايميل إلى أن تحوي حقائب جمالهن أي سائل لتلميع الشافه بسبب استخدامهن للوسوينات تلوين البشرة لإكسابها سمرة الصيف .ولكن هناك أنواعا من سوائل تلميع الشفاه صالحة لاستخدامها من هذا النوع من اللوسوينات مثل وسائل تلميع الشفاه التي لاتحتوي على أي لون , بإمكانك ان تختاري سائلاً من هذا النوع .او اختاري نوعا آخر يحتوي على ظل لوني يتفق مع بشرتك لتستخدميه بدلا من احمر الشفاه نفسه.

سائل تقشير بشرة الوجه

لاتنسي أن تضعي في حقيبة جمالك منتجا لتقشير بشرة وجهك , أنتقي نوعاً غير قوي حتى لا تكتسب بشرة وجهك بعض الحساسية بسبب جلوسك في الشمس, بينما النوع القوي قد يزيد من حساسيتها , إن المستحضر اللطيف سواء كان على شكل جل أو حبيبات صغيرة مهم في إزالة القشور الجافة من البشرة مما يساعد على تحسين ملمسها وزيادة قدرتها على التنفس فتكسب تألقا والتماعا طبيعين.  

مرطب للوجه

تذكري أن كلا من بشرة وجهك وجسمك أثناء عطلتك الصيفية يحتاجان إلى أنواع من منتجات الترطيب أغنى من تلك التي تستخدمينها في بقية أيام السنة بسبب ما تحدثه أشعة الشمس من جفاف . اختاري نوعا جيدأ بالنسبة لبشرة وجهك وافرشيه على كل من الوجه والرقبة بوفرة مع بعض المرطبات مزودة بإمكانية تلوين البشرة تصلح للاستخدام في المساء أثناء السهرات الصيفية .

التعليق