المكسيك ترد الصاع صاعين لليابان

تم نشره في الجمعة 17 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • المكسيك ترد الصاع صاعين لليابان

هانوفر (المانيا) - فازت المكسيك على اليابان 2-1 امس الخميس في هانوفر في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول لبطولة القارات السابعة في كرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى 29 حزيران/يونيو الحالي.

وسجل انطونيو نايلسون زينيا (39) وخوسيه فونسيكا (64) هدفي المكسيك، واتسوشي ياناغيساوا (12) هدف اليابان.

كانت الافضلية للمكسيك في البداية حيث بدا انها ستفتتح التسجيل مبكرا لكن الواقع كان مخالفا تماما حيث نجحت اليابان في هز الشباك اولا وتحديدا في الدقيقة الثانية عشرة.

اولى المحاولات كانت عبر كرة من خوسيه فونسيكا التقطها الحارس الياباني يوشيكاتسو كاواغوتشي بسهولة (7).

وافتتحت اليابان التسجيل بعد خمس دقائق اثر هجمة من الجهة اليمنى مرر منها اكيرا كاجي كرة امام المرمى لمسها اتسوشي ياناغيساوا بمضايقة احد المدافعين فخدعت الحارس الذي خرج للتصدي لها واستقرت في الزاوية اليمنى.

وانعدمت الخطورة على المرميين لدقائق قبل ان ينفذ شونسوكي ناكامورا ركلة حرة لكن كرته علت العارضة (23)، رد عليه خاريد بورغيتي عندما تطاول لكرة من الجهة اليسرى برأسه لكن الحارس كان لها بالمرصاد (27).

وجاء هدف التعادل للمكسيك عبر انطونيو نايلسون زينيا اثر كرة من خارج المنطقة سددها ببراعة في الزاوية اليسرى عجز الحارس عن صدها (39).

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الاول فرصا خطرة باستثناء كرة لاكيرا كاجي فوق المرمى المكسيكي (43).

وسيطرت المكسيك على مجريات الشوط الثاني وتحديدا على النصف الاول منه وقام لاعبوها بمحاولات عدة لاختراق الدفاع الياباني واثمر ذلك هدف الفوز في الدقيقة 64 عبر فونسيكا.

لم تشكل السيطرة المكسيكية على المجريات خطورة فعلية على مرمى اليابان في البداية وبدأت بركلة ركنية من الجهة اليمنى وصلت على اثرها الكرة الى بافل باردو لكنه اطاح بها عاليا (47)، ثم سدد لويز ارنستو بيريز كرة قوية مرت على يمين المرمى الياباني (56).

واثر هجمة مكسيكية منسقة، رفع فونسيكا كرة من الجهة اليمنى الى بورغيتي في الجهة المقابلة فتابعها برأسه لكنها ارتدت من القائم الايمن (57)، رد جونيتشي ايناموتو بكرة قوية عالية قليلا عن المرمى المكسيكي (62).

وجاء الهدف الثاني للمكسيك عبر فونسيكا اثر كرة من الجهة اليسرى ارتقى لها فوق مدافعين وتابعها برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى كاواغوتشي (64).

وحاول اليابانيون ادراك التعادل في الدقائق المتبقية فضغطوا وحصلوا على عدد من الفرص لم تؤد الى تغيير النتيجة، ومنها كرة رأسية لياناغيساوا مرت على يمين المرمى (79)، ثم كاد كييجي تامادا يدرك التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين عندما تلقى كرة على حافة المنطقة وتخطى مدافعين بلمحة فنية جيدة لكنه سدد الكرة على يسار المرمى.

 

بطاقة المباراة

د. 12 (0-1) ياناغيساوا

د. 39 (1-1) زينيا

د. 64 (2-1) فونسيكا

المباراة في سطور:

النتيجة: المكسيك 2  اليابان 1

الأهداف: سجل للمكسيك زينيا (39) وفونسيكا (64)، وسجل لليابان ياناغيساوا (12)

الملعب: ستاد هانوفر

الحكم: ماثيو بريز (أستراليا)

الإنذارات: الياباني تامادا (92)

مثل المكسيك: سانشيز وغاليندو وسالسيدو وأوسوريو وتورادو (بيريز 46) وزينيا وباردو وكارمونا ولوزانو (بينيدا 46) وفونسيكا وبورغيتي

مثل اليابان: كاواغوتشي وتاناكا وتشانو (تامادا 82) ومياموتو وسانتوس وفوكونيشي وكاجي وناكاتا وأوغاساوارا (أوغورو 68) وياناغيساوا وناكامورا (إيناموتو 59)

إحصائيات المباراة

الفريقان    المكسيك      اليابان

الأهداف      2     1

البطاقات الصفراء  0     0

البطاقات الحمراء   0     1

التسديد على المرمى 7     2

التسديد خارج المرمى      16    8

الأخطاء المرتكبة    8     14

الركنيات    5     2

التسللات     2     2

نسبة السيطرة      53%   47%

التعليق