ارتفاع وتيرة التحضيرات لمؤتمر المرشدات العالمي في عمان

تم نشره في الخميس 16 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً

    اللجنة الاعلامية

عمان - صعدت جمعية الكشافة والمرشدات من تحضيراتها لاستضافة المؤتمر العالمي الثاني والثلاثين للمرشدات، الذي يستضيفه الاردن خلال الفترة من 20 - 24 الجاري،تحت الرعاية الملكية السامية وبمشاركة 500 قائدة يمثلن 114 دولة من القارات الخمس.

وترأس  د. منذر المصري امين عام الجمعية يوم امس الاجتماع التنسيقي لرؤساء اللجان تم خلاله الاطلاع على اخر الاعمال الادارية التي تم انجازها,والعلاقات العامة, والمواصلات, والاستقبال والوداع الى جانب بحث السبل الكفيلة بانجاح المؤتمر وسير العمل على اكمل وجه. الى ذلك تقام اليوم بروفة حفل الافتتاح في قصر الرياصة بمدينة الحسين للشباب بحضور د. تيسير النعيمي امين عام وزارة التربية والتعليم والذي يشارك به طلبة الوزارة اضافة الى عدد من المدارس الخاصة.

وفي ذات الاتجاه وصل الى عمان وفدا فرنسا وبنين واعضاء وموظفات المجلس العالمي للمرشدات في حين يكتمل وصول بقية الوفود المشاركة خلال اليومين المقبلين،ويبحث المؤتمر خلال جلساته التي ستعقد في فندق حياة عمان مقر اقامة الوفود المشاركة في وضع استراتيجية عمل للسنوات الثلاث المقبلة في اطار السياسة العالمية لحركة المرشدات واجراء تعديلات على النظام الاساسي اضافة الى قبول عضوية ست دول وانتخاب ستة اعضاء جدد لعضوية الجمعية العالمية وتحديد آلية للنهوض بالحركة الكشفية العالمية, حيث ستعقد رئيسة المجلس العالمي كريستي جري مؤتمرا صحفيا يوم الاحد المقبل للحديث عن هذا الجانب والتصورات المستقبلية.

التعليق