كلوديا شيفر تدعو مجموعة الثمانية لعدم تجاهل مشكلة الفقر في العالم

تم نشره في السبت 11 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • كلوديا شيفر تدعو مجموعة الثمانية لعدم تجاهل مشكلة الفقر في العالم

    لندن- ضمت عارضة الازياء الالمانية الشهيرة كلوديا شيفر صوتها اول من امس إلى الحملة لمكافحة الفقر التي يدعو إليها أبرز مشاهير العالم قبل انعقاد قمة مجموعة الثمانية في اسكتلندا الشهر المقبل.

     ووقفت شيفر التي تعيش في بريطانيا لالتقاط صور لها مع وزير الخزانة البريطاني جوردون براون وبعض الشخصيات الشهيرة الاخرى التي تشارك في الحملة ضد الفقر خلال مؤتمر صحافي في لندن دعت خلاله وزراء مالية مجموعة الثمانية إلى "عدم تجاهل"المسألة الملحة المتعلقة بتخفيف عبء الديون عن كاهل أفريقيا.

     ومن المقرر أن يجتمع وزراء مالية الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا واليابان وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وروسيا في لندن يوم السبت المقبل للتحضير للقمة المرتقبة التي تستضيفها مدينة جلينيجليس باسكتلندا في الفترة من السادس وحتى الثامن من تموز(يوليو) المقبل.

وقالت شيفر '34 عاما' "لدي طفلان لكن لو كنت أعيش في أفريقيا لكان هناك احتمال بنسبة 20 بالمائة أن أموت خلال الولادة ولكان هناك احتمال بنسبة 20 في المائة أن يموت طفلي قبل بلوغ الخامسة".

    وأضافت "لا يمكن أن يغض زعماء العالم الطرف عن هذا. إذا نجحت الحملة فسيتحقق شيء على الاقل في إطار تقليل تلك الاحصائيات المفزعة. وبصفتي أنا فإني أريد أن أبذل كل ما أستطيعه لمساعدة هذه الحملة". من ناحية أخرى قال نجم الروك الايرلندي بوب جيلدوف الذي ينظم حفلا غنائيا كبيرا لنجوم البوب قبيل قمة الثمانية إن الامر سيكون "مضحكا" في بريطانيا إذا فشلت المجتمعات الصناعية في القضاء على الجوع والفقر في أفريقيا.

     وفي إشارة إلى مخاوف الغرب من أن المساعدات المالية لافريقا يمكن أن تذهب لجيوب الزعماء الفاسدين قال جيلدوف إنه يتعين عدم اتخاذ هذا الامر ذريعة لتجاهل مساعدة القارة السمراء.

التعليق