أخبار من كأس العالم 2006 : ارتفاع حمى الاستعداد لكأس العالم في برلين

تم نشره في الخميس 9 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً

برلين - قبل عام على حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في استاد برلين الاولمبي تتصاعد حمى الاستعداد في المدينة وسط مطالب أن تظهر المدينة أفضل ما لديها لضيوفها من السائحين والمتفرجين.

وفي حديث أمس الاربعاء مع القسم الاذاعي بوكالة الانباء الالمانية طالب هانز بيتر نيرغر رئيس قطاع السياحة بالعاصمة برلين بالتركيز على نظافة المدينة وإضافة اللمسات الجمالية في الشوارع والتعبير عن كرم الضيافة بكل اللغات.

وأضاف نيرغر إن البداية يجب أن تكون بوضع لوحات بلغتين في الشوارع والتقاطعات والمطاعم وتعميم النداءات في محطات القطار ومترو الانفاق بلغتين وتصميم احتفالية تعادل رأس السنة.

وأشار نيرغر أن المدينة ستستقبل أثناء الدورة نحو 25 ألف من رجال الاعلام من أنحاء العالم ونحو ثلاثة مليون سائح وهي فرصة لن تتكرر أمام برلين قبل 50 أو مئة عام مقبلة.

استخدام كاميرات المراقبة في كأس القارات والعالم

أمر وزير الداخلية البافاري جونتر بيكشتين أمس الاربعاء باستخدام كاميرات المراقبة في الاماكن العامة خلال كأس القارات التي تنطلق الاربعاء المقبل وكأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها العام المقبل.

وقال بيكشتين إن الشرطة في حاجة إلى وسائل إضافية لحفظ الامن في مثل هذه الاحداث الكبيرة خصوصا أن الملاعب غير مزودة بأجهزة لحفظ الامن والتحقق من شخصية المشجعين.

وأضاف إن استخدام أجهزة الفيديو في حماية الملاعب أثبتت جديتها وقللت من حوادث الشغب.

وينتظر أن تجتذب الاماكن العامة التي ستعرض المباريات فيها من خلال شاشات ضخمة أعدادا هائلة من الجماهير المتابعة للحدثين الرياضيين الكبيرين حيث أن كثيرين منهم لا يمتلكون تذاكر دخول المباريات.

فرانكفورت تختبر إجراءات الامن

أكدت السلطات الرسمية في فرانكفورت أنها ستنتهز فرصة منافسات كأس العالم للقارات لتجربة النظام الامني المقرر تطبيقه في الملاعب خلال نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل في ألمانيا.

وستطوق الشرطة الالمانية الملعب الذي ستقام عليه أربع مباريات فضلا عن المباراة النهائية.

وسيتم مراقبة الجماهير وتوجيهها للسير في مسارات ملونة للوصول إلى المقاعد في الملعب.

التعليق