أخبار كأس العالم 2006 : البرازيل تسعى للقب القارات في طريقها للمونديال

تم نشره في الأربعاء 8 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • أخبار كأس العالم 2006 : البرازيل تسعى للقب القارات في طريقها للمونديال

مدن - أكد كارلوس ألبرتو بيريرا مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم أن بلاده تسعى إلى الفوز بلقب بطولة كأس القارات ولكنه في الوقت نفسه سيسمح للاعبين بالترفيه عن أنفسهم لان هذه البطولة ليست مهمة بقدر بطولة كأس العالم التي تحمل البرازيل لقبها.

وفي حوار لبيريرا مع صحيفة "بيلد أم سونتاغ" الالمانية الصادرة الاحد الماضي قال بيريرا "إن كأس القارات ليس كأس العالم. بعض اللاعبين سيلعبون ألعاب البلاي ستيشن والبعض الاخر سيحتفل. لا يمكنك منع إقامة حفلا برازيليا. كما سيسمح للاعبين باصطحاب زوجاتهم في رحلات".

وأوضح بيريرا أن مستوى المنتخب البرازيلي جيد جدا حاليا وأنه يتمتع بثقة كبيرة في النفس وإذا نجح الفريق في تحسين أدائه الجماعي فلن يستطيع أي منتخب آخر أن ينتزع اللقب منهم.

وقال إن البرازيل ستأسر جماهير كرة القدم بتقديم كرة القدم التي يحلمون بها. وقطع على نفسه وعدا بذلك.

وأشار بيريرا إلى أنه سيواصل سياسته بتجريب اللاعبين وخطط اللعب الجديدة خلال بطولة كأس القارات التي تمتد من 15 إلى 29 حزيران/يونيو الجاري والتي تسعى البرازيل من خلالها أيضا إلى الاعتياد على الطقس الالماني وظروف التدريب بألمانيا قبل عام من انطلاق بطولة كأس العالم بالبلاد نفسها.

كما أكد بيريرا أن رونالدو سيظل لاعبا مهما بالمنتخب البرازيلي برغم أنه سمح له بعدم المشاركة في البطولة (كأس القارات) للراحة وتسوية بعض الشئون العائلية.

وأضاف بيريرا "إنه (رونالدو) جزء مهم من الفريق برغم غيابه".

نواب البرلمان في هامبورغ يرتدون قمصان كرة القدم

تقرر أن يرتدي نواب برلمان هامبورغ قمصان لعبة كرة القدم أثناء دخولهم قاعة مجلس المدينة اليوم الاربعاء في إطار الحملة التي تنظمها المدينة للترويج لكأس العالم التي تستضيف ألمانيا نهائياتها منتصف العام المقبل.

وطالبت السلطات في هامبورغ سكان المدينة بارتداء قمصان اللعب في اليوم التالي (الخميس) الموافق التاسع من حزيران/يونيو الحالي قبل عام واحد بالضبط من انطلاق فعاليات البطولة.

وسيرتدي نواب البرلمان من مختلف الاحزاب زي كرة القدم يوم الاربعاء كجزء من حملة الترويج للبطولة على أن يرتدوا الملابس العادية قبل بداية الجلسة البرلمانية.

وستوزع تذاكر مباريات كأس العالم وجوائز أخرى كهدايا على أصحاب أفضل زي رياضي في هذه الحملة التي تنظم تحت شعار "هامبورغ ترتدي قمصان كرة القدم".

وتستضيف مدينة هامبورغ خمسا من مباريات البطولة ومنها إحدى مباريات دور الثمانية.

كأس العالم توفر 40 ألف فرصة عمل في ألمانيا

توقعت دراسة أجراها مصرف (بوست بنك) الالماني وأعلنت نتائجها امس الاول الاثنين أن توفر نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها ألمانيا في منتصف العام المقبل 40 ألف فرصة عمل.

وأوضحت الدراسة أن عشرة آلاف من هذه الوظائف ستكون دائمة بينما سيكون العدد الباقي من الوظائف مؤقتا.

ومن المرجح أن يبلغ العائد الاجمالي لهذه البطولة نحو عشرة مليارات يورو (12.28 مليارات دولار).

وسيكون قطاع التشييد والبناء الاكثر الاستفادة من هذا العائد حيث أشارت الدراسة إلى أن حجم أعمال القطاع المرتبطة بنهائيات كأس العالم سيبلغ 3.5 مليار يورو فيما يتوقع أن يبلغ حجم أعمال قطاع السياحة 850 مليون يورو

قطار كل 90 ثانية في برلين خلال النهائيات

ذكرت سلطات السكك الحديدية في العاصمة الالمانية برلين أمس الاول الاثنين أن القطارات في المدينة ستمر بالاستاد الاولمبي ذهابا وإيابا مرة كل 90 ثانية خلال نهائيات بطولة كأس العالم.

وتسعى سلطات المدينة إلى نقل ما يصل إلى 30 ألف مشجع من الاستاد في غضون 45 دقيقة فقط عقب نهاية كل مباراة خلال نهائيات كأس العالم.

ويستضيف استاد برلين الاولمبي المباراة النهائية للبطولة التي ستجرى في التاسع من تموز/يوليو عام 2006 بالاضافة لخمس مباريات أخرى.

13 فنانا يشاركون ببدء العد التنازلي

من المنتظر أن يقدم 13 فنانا من مختلف أنحاء العالم سلسلة ملصقات كأس العالم في ميونيخ غدا الخميس قبل عام واحد بالضبط من انطلاق فعاليات نهائيات بطولة كأس العالم.

ويأتي مشروع (الملصق الفني الرسمي 2006) ضمن 40 مشروعا فنيا وثقافيا تنظمها الحكومة الاتحادية في ألمانيا للبطولة.

وسيكون من بين الفنانين المشاركين في الحفل كويسي أوسو أنكوماه من غانا وهيساشي تينميويا من اليابان ونوربرت بيسكي وتوبياز ريهبيرجر من ألمانيا.

ملعب فرانكفورت يستخدم نجيلة ذات تكنولوجيا متطورة

أبدى اخصائيو الاراضي العشبية إعجابهم الشديد بأرضية ملعب استاد فرانكفورت الجديد قبل انطلاق بطولة كأس القارات لكرة القدم في الاسبوع المقبل.

وقال مهندس المناظر الطبيعية راينر إرنست المسئول عن ملعب الاستاد الجديد لوكالة الانباء الالمانية إن الملعب "يبدو جيدا".

ويستضيف استاد كأس العالم بفرانكفورت أربع مباريات من بطولة كأس القارات بما فيها مباراة البطولة الافتتاحية في 15 حزيران/يونيو الجاري بين ألمانيا وأستراليا ونهائي البطولة في 29 من الشهر نفسه.

ووصف إرنست نجيلة ملعب فرانكفورت بأنها ذات "تكنولوجيا متطورة". وستزود جميع استادات كأس العالم بألمانيا البالغ عددها 12 استادا بالمزيج العشبي نفسه وحتى الشكل التخطيطي نفسه للمعلب في العام المقبل.

وتغطي نجيلة استاد فرانكفورت طبقة تحتية من الرمال والحصى على امتداد 27 كيلومترا من الحرارة تحت الارض ثم المزيد من طبقات الرمال والتربة ثم الرمال مجددا يعلوها رقاقة من النجيلة يصل سمكها إلى ثلاثة سنتيمترات.

وتروى هذه النجيلة مرة واحدة أسبوعيا لمدة ست ساعات.

وتواجه استادات كأس العالم بألمانيا مشكلة عدم التعرض لاشعة الشمس بالنسبة لارضيات العديد من ملاعبها التي تتسبب بنيتها ذات الطابع المغلق في إلقاء ظلال شبه مستديمة على الملعب.

مما يعني أن ملاعب هذه الاستادات سيجري تغيير أسطحها عدة مرات خلال العام الواحد. ويتوقع أن يجري تغيير سطح أرضية ملعب فرانكفورت مرة واحدة سنويا بتكلفة تقدر بمئة ألف يورو (123 ألف دولار).

متحف كولونيا يفتتح معرضا لصور كرة القدم

يفتتح متحف بمدينة كولونيا الالمانية معرضا خاصا يضم 50 صورة فوتوغرافية كبيرة عن كرة القدم قبل عام كامل من انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم.

ومن بين المصورين المشاركين في معرض "كرة القدم لغة عالمية – كوكب كرة القدم" هنري كارتيير بريسون ومارتين بار وبيتر مارلو.

ويفتتح المعرض بالمتحف الالماني للرياضة والالعاب الاولمبية اليوم الاربعاء ويستمر حتى 20 تموز/يوليو المقبل.

399 مليون يورو لتحسين طرقات برلين

قالت مصادر رسمية أمس الثلاثاء أن الحكومة الالمانية الفيدرالية ستوفر 399 مليون يورو (490 مليون دولار) لبرلين من أجل تحسين شبكة الطرقات فيها في مناسبة تنظيم نهائيات كأس العالم.

وتبلغ الميزانية المخصصة لتحسين شبكة الطرقات الالمانية بشكل عام قبل بدء البطولة 3,7 مليار يورو.

التعليق