سوق المدربين : دل نيري يتسلم تدريب باليرمو

تم نشره في الخميس 2 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • سوق المدربين : دل نيري يتسلم تدريب باليرمو

مدن - تعاقد نادي باليرمو مع المدرب لويجي دل نيري ليحل مكان المدير الفني للفريق فرانشيسكو جيودولين الذي قاد الفريق إلى التأهل لكأس الاتحاد الاوروبي في أول موسم للفريق بدوري الدرجة الاولى التي عاد إليها بعد 31 عاما من الغياب عنها.

وجاء باليرمو في المركز السادس بين فرق دوري ايطاليا الاول هذا الموسم وتأهل للمنافسة في كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في الموسم المقبل الا ان مدربه فرانسيسكو جيدولين قرر رغم ذلك الاستقالة من منصبه.

وقال متحدث باسم نادي باليرمو "لا تزال هناك بعض الامور التي يتعين التوصل لحلول لها الا ان دل نيري من المفترض انه يصبح مدربا جديدا لنا. نتوقع ان يصبح هذا الامر رسميا خلال الايام القليلة المقبلة."

وأصبح دل نيري (54 عاما) المدرب رقم 30 الذي يتعاقد معه باليرمو منذ تولي الرئيس الحالي للنادي ماوريشيو زامباريني مسئولية النادي قبل 18 عاما.

وكان دل نيري قاد كيفو فيرونا لمدة اربعة مواسم من الدرجة الثانية الى موقع متقدم بين فرق دوري الدرجة الاولى الا انه ظل بلا عمل منذ ان ترك نادي روما في مارس/اذار الماضي.

وبعد ان ترك كيفو وقبل الانضمام الى روما عمل دل نيري لفترة قصيرة مع فريق بورتو البرتغالي في العام الماضي قبل ان يتركه اثرخلاف حاد مع مسئولي بورتو.

يذكر ان غيلودين هو بين ابرز المرشحين لقيادة روما الموسم المقبل خلفا لبرونو كونتي، الحائز كأس العالم مع منتخب بلاده عام 1982، والذي من المتوقع ان يتقدم باستقالته ليعود الى الاشراف على مركز تكوين اللاعبين في نادي العاصمة.

ديبورتيفو يستغني عن ايروريتا

اعلن رئيس نادي ديبورتيفو لا كورونا اغوستو سيزار ليندوارو الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أمس الاول الثلاثاء انه استغنى عن خدمات مدربه خافيير ايروريتا بعد اتفاق الطرفين على فض الشراكة بينهما.

وقال ليندوارو في مؤتمر صحافي "انها قرار مشترك" مشيرا الى انه لم يجد حتى الان خليفة لايروريتا.

وكان ايرويرتا اقدم مدرب في دوري الدرجة الاولى الاسباني والذي استلم منصبه موسم 1998-1999 قادما من سلتا فيغو بعد ان قاد الفريق الى الفوز بدوري اسبانيا الاول في عام 2000 وكأس اسبانيا عام 2002 وكأس السوبر الاسبانية مرتين عامي 2001 و2003 الى جانب ظهور النادي خمس مرات متتالية في دوري الابطال الاوروبي خلال سبعة اعوام امضاها مع النادي.

الا ان النادي جاء في المركز الثامن في الموسم الماضي وهي اسوأ نتيجة له في البطولة منذ 1998.

البلجيكي غيريتس مدربا لغلطة سراي

وقع البلجيكي اريك غيريتس عقدا لمدة عامين لتدريب فريق غلطة سراي التركي لكرة القدم خلفا للروماني جورجي حاجي الذي ترك منصبه السبت الماضي بعد المرحلة الاخيرة من الدوري.

واكد بولنت تولون المدير الرياضي لغلطة سراي في تصريح نقلته وكالة "اناضول" ان عقد غيريتس يتضمن بندا يسمح له بالتمديد موسما اخر.

واضاف تولون ان غيريتس (51 عاما) الذي فسخ عقده مع فولفسبورغ الالماني سيصل الى اسطنبول في 10 حزيران/يونيو الحالي لتسلم منصبه.

وذكرت الصحف المحلية ان قيمة عقد غيريتس تبلغ 1.1 مليون يورو، والذي استقال يوم السبت الماضي من تدريب فولفسبورغ في أعقاب خلاف حاد مع توماس سترونز مدير الكرة بالنادي.

وكان حاجي الذي تولى الاشراف على غلطة سراي في آذار/مارس 2004، قرر ترك منصبه الاحد الماضي بعدما فشل في قيادة الفريق الى احراز لقب الدوري حيث حل ثالثا برصيد 76 نقطة بفارق 4 نقاط خلف غريمه فنربغشة البطل.

وعزا حاجي (40 عاما) الذي لعب عدة مواسم في صفوف الفريق التركي، اسباب الاستقالة الى سلوك الجمهور تجاهه وخلافاته مع ادارة النادي.

كوردوبا يستقيل من تدريب اولمبيا

استقال دانيال كوردوبا مدرب نادي اولمبيا الباراغوياني من منصبه أمس الاول الثلاثاء مما يفاقم الازمة المستمرة في اكبر اندية كرة القدم في امريكا الجنوبية.

وتأتي استقالة كوردوبا الارجنتيني من منصبه في الوقت الذي يحتل فيه ناديه المركز الثامن بين فرق البطولة المحلية العشرة والتي لا تزال في مرحلتها الاولى.

وفاز اولمبيا مرتين فقط خلال اخر 12 مباراة لعبها تحت قيادة كوردوبا كما مني بهزيمة مذلة 5-صفر امام غريمه الاول شيرو بورتينو.

وقال اوسكار سكافوني رئيس نادي اولمبيا "قدم كوردوبا استقالته... فعلنا كل ما بوسعنا لاقناعه بالعدول عنها لكن دون جدوى."

وقد سبوق وفاز اولمبيا ببطولة اندية امريكا الجنوبية ثلاث مرات وكان يسعى الى العودة الى سابق عهده منذ ان تركه رئيسه السابق اوسفالدو دومينغيز ديب قبل عامين.

وقد ظل ديب في رئاسة النادي 30 عاما قام خلالها بتويل النادي فعليا من امواله الخاصة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري استقال سكافوني وفصل كوردوبا ثم الغى القرارين خلال اقل من 24 ساعة.

التعليق