فاست لينك جاهز لاحتواء الريان القطري واحتلال القمة

تم نشره في الخميس 2 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • فاست لينك جاهز لاحتواء الريان القطري واحتلال القمة

في ختام الدور الاول لسلة آسيا

      حسام بركات

يستعد فاست لينك لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يلتقي صباح اليوم بتمام التاسعة و45 دقيقة الريان القطري على صدارة المجموعة الثانية في ختام منافسات الدور الأول لنهائيات الأندية الآسيوية الأبطال السادسة عشرة لكرة السلة في العاصمة الفلبينية مانيلا.

ويملك فاست لينك الجاهزية البدنية والنفسية لتجاوز العقبة الأخيرة في الدور الأول وهي الأصعب على اعتبار قوة الريان القطري وتفوقه على فرق المجموعة ورغبته في صدارة المجموعة الثانية لملاقاة رابع المجموعة الأولى وهو على الأرجح توبول الكازاخستاني وتجنب لقاء ثالث المجموعة وهو إما الحكمة اللبناني حامل اللقب أو ماغوال الفلبيني مستضيف النهائيات.

وستتحدد اليوم آخر الفرق المتأهلة من كل مجموعة بعد ضمان تأهل سابا الإيراني والحكمة اللبناني وماغوال الفلبيني (المجموعة الاولى) وفاست لينك والريان والكويت (المجموعة الثانية) حيث يتنافس كاجريس الهندي وتوبول الكازاخستاني على البطاقة الرابعة في المجموعة الأولى، والشارقة الإماراتي مع الجيش السوري على البطاقة الرابعة للمجموعة الثانية.

 وتقام البطولة على النظام الجديد بتأهل 4 فرق عن كل مجموعة إلى الدور الثاني والذي يقام بنظام التقاطع بحيث يلعب بطل الأولى مع رابع الثانية وبطل الثانية مع رابع الأولى، ووصيف الأولى مع ثالث الثانية ووصيف الثانية مع ثالث الأولى. 

وفي الدور الثالث من البطولة (نصف النهائي) يلتقي الفائز من مباراة بطل الأولى مع رابع الثانية مع الفائز من مباراة وصيف الثانية مع ثالث الأولى، ويلتقي الفائز من مباراة بطل الثانية مع رابع الأولى مع الفائز من مباراة وصيف الأولى مع ثالث الثانية.. وفي الدور الرابع (النهائي) يلتقي الفائزان على اللقب والخاسران على المركز الثالث.

فاست لينك – الريان

ويحظى فاست لينك بتشكيلة متكاملة من اللاعبين الأساسيين والبدلاء حيث لم يتأثر الفريق لغياب ايمن ادعيس والاميركي سكوتي ثورمان لفترات طويلة في المباريات الماضية بسبب الاصابة التي ألمت بهما، بعد الدور الكبير الذي لعبه الاميركي الضخم داريو ليت ومعه محمد حمدان ومحمد رشاد، كما ان خط الدائرة بقيادة اسامة دغلس بقي على خير ما يرام بفضل تألق انفر شوابسوغة وناصر بسام والبديلين فرانسيس عريفيج ونهاد ماضي.

ولذلك فان فاست لينك مرشح بقوة لمواصلة سلسلة انتصاراته في هذه البطولة وانهاء الدور في الصدارة.

وفي المقابل قد يتأثر الريان بغياب أفضل لاعب في صفوفه ياسين إسماعيل بسبب إصابة بسيطة تعرض لها خلال مباراة فريقه مع الشارقة إلا أن البديل محمد سليم الذي لعب لصفوف فاست لينك قبل موسمين قادر على تعويض غياب ياسين إن تواصل في مباراة اليوم.

وتعتمد تشكيلة بطل قطر حول الدائرة على صانع الألعاب المميز سعد عبد الرحمن الذي يحسن التصويب الثلاثي كلاعبي الجناح خالد سليمان وعرفان سعيد، علما بأن هذا الثلاثي الدولي يقود أيضا ألعاب المنتخب القطري بشكل رئيسي.. وهناك ورقتان رابحتان أيضا في صفوف الريان هما الاميركيان تاد واي وبريفس باسكو.

 

اليوم الأخير للدور الاول

الخميس 2-6   كاجريس الهندي- توبول الكازاخستاني    7.30 ص      الأولى

      فاست لينك – الريان القطري     9.45 ص      الثانية

      الجيش السوري – الشارقة الإماراتي      12.00 ص     الثانية

      الحكمة اللبناني - ماغوال الفلبيني     2.15 ظ      الأولى

التعليق