مسألة التجديد مع " الرفاع" لم تحسم وسعيد بتجربة الاحتراف

تم نشره في الأربعاء 1 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • مسألة التجديد مع " الرفاع" لم تحسم وسعيد بتجربة الاحتراف

حسونة الشيخ نجم الفيصلي والمنتخب الوطني

     خالد الخطاطبة

    اكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم حسونة الشيخ ( الرفاع البحريني) انه وزميليه بدران الشقران وبشار بني ياسين ( المحرق البحريني) كانوا خير سفراء للكرة الاردنية اثناء احترافهم في الدوري البحريني.

وعبر اللاعب خلال اللقاء الذي اجرته معه " الغد " عن ثقته بقدرة الفيصلي على استعادة وضعه الطبيعي من خلال العودة الى منصات التتويج من جديد مشيرا الى ان حالة عدم الاتزان التي اصابت الازرق في الفترة الاخيرة لاتعدو كونها حالة طبيعية بعد احتكار اللقب لخمس سنوات متتالية مؤكدا قدرة الفريق على النهوض بفضل خبرة رئيس النادي سلطان العدوان الذي لن يرضى باقل من رؤية الفيصلي في القمة .

* كيف تقيم تجربتك الاحترافية في الرفاع البحريني؟

الحقيقة انني سعيد بتجربتي الاحترافيه في البحرين لانني طالما تمنيت خوض هذه التجربة التي اضافت الى حسونة الشيخ الكثير من الميزات التي ستساعدني كثيرا على تطوير مستواي الفني .

ففي الناحية الفنية اكتسبت خبرة اللعب في بطولات تختلف بعض الشيء عن البطولات التي كنت اخوضها في المسابقات المحلية في الاردن ، خاصة من حيث طريقة اللعب التي تختلف كثيرا في الدوري البحريني ، لذلك اعتبر ان تجربتي في الرفاع كانت ناجحة بكل المقاييس خاصة واننا حصلنا على لقبي الدوري وكأس ولي العهد ونحن ان شاء الله في طريقنا للفوز بلقب كأس الملك.

* ما الفرق بين الدوري الاردني والدوري البحريني ؟

من الناحية الفنية اعتقد ان الدوري الاردني اقوى بكثير من الدوري البحريني وخاصة تلك المنافسة التي تحصل دوما بين الفيصلي والوحدات ، والان ومع دخول فرق الحسين والبقعة على المنافسة اعتقد ان الدوري المحلي سيكون الاقوى والاجمل .

اما في البحرين فالمنافسة محصورة بين فريقي الرفاع والمحرق مع دخول فريق الاهلي على خط المنافسة في بعض البطولات .

ايضا اريد ان انوه الى ميزة يمتاز بها الدوري الاردني وهي الحضور الجماهيري والقاعدة الجماهيرية لعدد كبير من الاندية المحلية بعكس الدوري البحريني وربما يعود ذلك لقلة عدد سكان البحرين .

* ما سر تفوق حسونة الشيخ في البحرين ؟

ليس من باب المديح اعتقد انني كنت متفوقا مع المنتخب الوطني ومع الفيصلي الامر الذي ساهم بشكل كبير الى مواصلة التفوق في المنافسات البحرينية وساعدني في ذلك حفاوة الاستقبال التي حظيت بها من جانب ادارة الرفاع وجماهير النادي مما اشعرني انني في بلدي الثاني وبالتالي تحسن مردودي الفني بشكل ملحوظ كما كان لتعامل اللاعبين الاخوي دور فعال في تأقلمي السريع مع الفريق .

* وماذا عن بشار بني ياسين وبدران الشقران المحترفين في نادي المحرق ؟

تميز بشار وبدران في الدوري البحريني بشكل ملفت جعلهما محط انظار وآمال جماهير الفريق، فبشار بني ياسين ظهرت اهميته وفعاليته في الفريق عندما غاب عن عدد من المباريات بسبب الاصابة مما دفع ادارة النادي للاستنجاد به في المباريات اللاحقة بعد تراجع اداء الفريق ، اما بدران فقد استطاع ان يسجل العديد من الاهداف الحاسمة وكان بامكانه ان يسجل اكثر لو اتيحت له الفرصة بالمشاركة في الدوري منذ البداية علما انه احتل المركز الثاني على لائحة الهدافين .

* ما هي اخر تطورات تجديد عقدك مع الرفاع ؟

لغاية الان لم تتبلور الامور بالشكل النهائي على الرغم من تمسك ادارة نادي الرفاع بتجديد العقد لموسم اخر واستعدادها لارسال وفد الى النادي الفيصلي للتشاور بهذا الشأن .

واكد حسونة اعتزازه الكبير بالنادي الفيصلي الذي منحه فرصة الاحتراف في البحرين مؤكدا ان ادارة النادي وجماهيره لم تقصر اطلاقا معه ومشيرا الى انه سيكون في المكان التي تقتضيه المصلحة العامة .

* برايك ما هي اسباب تراجع الفيصلي ؟

 ربما يكون الارهاق احد الاسباب الرئيسية التي ادت الى فقدان الفيصلي للقب الدوري حيث عانى لاعبونا من تعدد المشاركات سواء مع النادي او المنتخب الامر الذي اثر كثيرا على منافسات هذا الموسم .

واضاف : ولكن على الرغم من ذلك الا انني اؤكد ان النادي الفيصلي سيبقى كبيرا بانجازاته وهو قادر على العودة الى مستواه الحقيقي في اقرب فرصه،وهنا اود ان اطمئن جماهير الازرق ان الفيصلي عائد الى البطولات وما حصل هذا الموسم لا يعدو كونه كبوة جواد .

شكرا لـ" الغد "

   وفي ختام حديثه وجه حسونة الشيخ شكره العميق لجريدة " الغد " على تغطيتها لادق التفاصيل فيما يتعلق باحترافه في البحرين وقال : الحقيقة انني اشكر" الغد" على تغطيتها لاخباري بجميع تفاصيلها في البحرين ، حيث كنت اواظب بشكل يومي على قراءة " الغد " على الانترنت ، كما كان اصدقائي في الاردن يطلعونني بشكل متواصل على التغطية المميزة لاخباري في هذه الصحيفة كما ان الاهل في عمان احتفظوا  بصفحات " الغد " الكثيرة التي كانت تتناول اخباري الامر الذي يدفعني لتوجيه الشكر والاعتزاز بهذه الصحيفة الكبيرة .

* الى من تدين في نجاحك في البحرين ؟

اذا ما اردت ان اثني على جهد احد في فريق الرفاع فلا بد من ذكر الشيخ عبدالله بن خالد رئيس نادي الرفاع الذي قاد ويقود الفريق الى الانتصارات بفضل ادارته الحكيمة وحماسه منقطع النظير للوصول الى منصات التتويج بعد ان وفر للاعبين جميع المتطلبات .

اجابات سريعة 

* اتواصل مع زميلي بدران الشقران وبشار بني ياسين في البحرين حيث نتسامر بشكل يومي .

* كنت اتابع بشغف نتائج الدوري الاردني من البحرين وذلك من خلال الاتصالات المباشرة او من خلال الانترنت.

* اتمنى ان تكون مباريات الدوري الاردني منقوله مباشرة على القناة الفضائية الاردنية ليتمكن المغترب من متابعة فريقه في الغربة .

التعليق