قرعة صعبة لمنتخب السلة في غرب آسيا.. وأين ممثل اتحادنا؟

تم نشره في الخميس 26 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً
  • قرعة صعبة لمنتخب السلة في غرب آسيا.. وأين ممثل اتحادنا؟

     حسام بركات

بيروت - سحبت أمس الأول في بيروت قرعة بطولة غرب آسيا لمنتخبات الرجال بكرة السلة والتي يستضيفها لبنان ما بين 29 حزيران/ يونيو و3 تموز/ يوليو المقبلين وذلك في فندق السفير في الروشة غرب العاصمة.

وتقدم الحضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة ميشال طنوس ونائبه بيدروس لوجيكيان وأمينه العام غسان فارس إلى جانب أمين عام اتحاد غرب آسيا هاغوب خاتشاريان.

وحضر القرعة كذلك مدير عام شركة بروتيم المسوق الرسمي والوحيد لنشاطات اتحاد غرب آسيا بكرة السلة وضاح الصادق.. وممثل الاتحاد السوري نادر نكدلي ورجال الصحافة والإعلام، فيما لم يحضر من اتحادنا أي ممثل خصوصا وان القرعة لا تتضمن أية مقابلات تلفزيونية أو غيرها.

وبسبب غياب من يمثلنا وفي ظل النزاهة المفقودة لامين عام اتحاد غرب آسيا فلم تخدم القرعة منتخبنا الذي سيضطر لخوض لقائين قويين أمام إيران وسورية في بداية مشواره ثم لقائين ضعيفين أمام اليمن والعراق قبل أن يلتقي في آخر مباراة مستضيفه اللبناني.

وللصدفة فقد جاءت قرعة لبنان وسورية كما يتمنى المنتخبان حيث سيخوض الفريق المستضيف مباراتين سهلتين امام العراق واليمن قبل ان يلتقي مع ايران وسورية ومنتخبنا على التوالي، فيما سيخوض المنتخب السوري مباراة سهلة امام اليمن ثم قوية امام منتخبنا الذي سيكون قد ناله التعب في مباراة الافتتاح امام ايران، ثم يعود لمباراة سهلة امام العراق قبل اللقائين القويين امام لبنان وإيران على التوالي.

وفي بداية القرعة ألقى طنوس كلمة تمنّى فيها النجاح لمنتخب لبنان في مسيرته الآسيوية شاكرا اتحاد غرب آسيا على تنظيم البطولة في لبنان وخصّ بالشكر أمينه العام هاغوب خاتشاريان.

ثم ألقى خاتشاريان كلمة أشار فيها إلى أن أول ثلاثة منتخبات تحتل المراكز الثلاثة الأولى في غرب آسيا التي ستقام كالمعتاد بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ستتأهل إلى بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في قطر بشهر أيلول/ سبتمبر المقبل.. كذلك، ستتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في بطولة آسيا إلى بطولة العالم بالإضافة إلى اليابان البلد المضيف.

وأشار إلى أن 24 منتخبا سيخوضون نهائيات بطولة العالم وليس 16 كما كان سابقا. وشكر خاتشاريان الاتحاد اللبناني على استضافته للبطولة وشكر شركة بروتيم.. وجاءت عملية سحب القرعة كالآتي:

29-6: سورية ـ اليمن، لبنان ـ العراق، إيران ـ الأردن.

30-6: لبنان ـ اليمن، الأردن ـ سورية، العراق ـ إيران.

1-7: الأردن ـ اليمن، إيران ـ لبنان، سورية ـ العراق.

2-7: اليمن ـ إيران، العراق ـ الأردن، لبنان ـ سورية.

3-7: العراق ـ اليمن، سورية ـ إيران، الأردن ـ لبنان.

التعليق