اريكسون يحذر ليفربول من كريسبو

تم نشره في الاثنين 23 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً
  • اريكسون يحذر ليفربول من كريسبو

     كارديف - نصح زفن غوران اريكسون المدير الفني للمنتخب الانجليزي فريق ليفربول بفرض رقابة لصيقة على هرنان كريسبو مهاجم أي.سي ميلان عندما يلعب الفريقان في نهائي دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم يوم الاربعاء.

    وتألق كريسبو في صفوف أي.سي ميلان منذ انضمامه للفريق الايطالي بمقتضى عقد اعارة العام الماضي بعد فترة مضطربة في نادي تشلسي الانجليزي، وسجل اللاعب الارجنتيني هدفي ميلانو في مرمى مانشستر يونايتد في دوري الابطال الاوروبي.

 وقال اريكسون الذي كان مدربا لكريسبو في نادي لاتسيو الايطالي عام 2000 قبل تولى منصب المدير الفني للمنتخب الانجليزي: كريسبو لاعب ماهر جدا.. وهو دوما يحرز أهدافا، وهو خطير جدا داخل منطقة الجزاء وينطلق بشكل رائع في الوقت المناسب، وهو يحرز دوما أهدافا، يا له من مهاجم رائع.

    وقد تأهل أي.سي ميلان لنهائي دوري الابطال الاوروبي رغم هزيمته (1-3) امام ايندهوفن الهولندي في مباراة الاياب بالدور قبل النهائي، وكان الفريق الإيطالي تغلب على ايندهوفن في لقاء الذهاب (2-0) ليتعادل الفريقان في اجمالي نتيجة المباراتين (3-3) لكن أي.سي ميلان انتزع بطاقة التأهل للنهائي بعد تطبيق قاعدة أفضلية الهدف على أرض الخصم.

 وتأهل ليفربول للمباراة النهائية التي تقام في اسطنبول يوم 25 ايار/مايو الجاري بعد تغلبه على تشلسي اللندني الذي ضمن الفوز بدوري الإنجليزي الممتاز لاول مرة منذ 50 عاما، وكان أي.سي ميلان فاز بلقبه الاوروبي السادس عام 2003 ومن المتوقع على نطاق واسع ان يحقق لقبه السابع أمام ليفربول الذي انهى الدوري الانجليزي وهو في المركز الخامس.

 لكن اريكسون يعتقد ان فرصة الفريقين متساوية في النهائي في ضوء عروض ليفربول الاوروبية، ومضى يقول: نظريا ربما يكون ميلان هو المرشح (للفوز بالبطولة)، لم أكن أظن ان ليفربول سيطيح بيوفنتوس وتشلسي من البطولة الاوروبية لكنه نجح في ذلك عن جدارة، كان الافضل في تلك المباريات الاربع ومن العدل وصوله الى النهائي، أنا واثق انه سيجعل مهمة ميلان صعبة للغاية.. وأعتقد ان امام ليفربول فرصة كبيرة جدا.

التعليق