تنس حول العالم : لقب ثالث للاسبانية غاريغيس والمانيا تحمل كأس العالم

تم نشره في الأحد 22 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً
  • تنس حول العالم : لقب ثالث للاسبانية غاريغيس والمانيا تحمل كأس العالم

مدن - أحرزت الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس لقب بطلة دورة ستراسبورغ الفرنسية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 170 الف دولار (135 الف يورو)، بتغلبها على البولندية مرتا دوماتشوفسكا 6-4 و6-3 في المباراة النهائية امس السبت.

وهو اللقب الاول لغاريغيس هذا العام والثالث في مسيرتها الاحترافية بعد لقبي دورة باليرمو الايطالية عامي 2001 و2004.

وكانت غاريغيس أخرجت الفرنسية ناتالي ديشي المصنفة اولى من الدور نصف النهائي أمس الاول الجمعة.

وحرمت غاريغيس منافستها دوماتشوفسكا من احراز اول لقب في مسيرتها الاحترافية علما بانها خاضت المباراة النهائية الثانية لها منذ احترافها بعد الاولى في سيول العام الماضي.

وهي المرة الثانية التي تتغلب فيها غاريغيس على دوماتشوفسكا هذا العام بعد الاولى في الدور الثاني لدورة انديان ويلز الاميركية.

المانيا بطلة العالم

أحرزت المانيا لقب بطلة مسابقة كاس العالم في كرة المضرب لمنتخبات الرجال التي تستضيفتها دوسلدورف والبالغة جوائزها 1.85 مليون يورو، بتغلبها على الارجنتين 2-1 في الدور النهائي امس السبت.

وتقدمت الارجنتين بفوز غييرمو كوريا على فلوريان ماير 6-1 و6-1، بيد ان المانيا ادركت التعادل بفوز طومي هاس على غاستون غاوديو 6-4 و6-3، قبل ان يمنحها الزوجي هاس والكسندر فاسكه نقطة الفوز بتغلبهما على كوريا وغييرمو كاناس 6-1 و6-2 في مباراة الزوجي.

وهو اللقب الرابع لالمانيا بعد اعوام 1989 و1994 و1998.

ونالت المانيا شيكا بقيمة 330 الف يورو مقابل 215 الف يورو للارجنتين التي اجرزت اللقب مرتين عامي 1980 و2002 علما بانها شاركت 16 مرة في البطولة.

يوهانسون ينسحب من رولان غاروس

 علم لدى منظمي بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبرى (غراند سلام) التي تنطلق يوم الاثنين على ملاعب رولان غاروس ان السويدي يواكيم يوهانسون المصنف حاديا عشر اعلن انسحابه بسبب الاصابة في كوعه الايمن، واوضح المنظمون ان السويدي الاخر روبن سودرلينغ سيحل مكان مواطنه يوهانسون.

 وكان سودرلينغ سيلتقي مع السويسري روجيه فيدرر المصنف اول في الدور الاول، بيد انه بعد انسحاب يوهانسون سيلتقي مع الاسباني فرناندو فيرداسكو، فيما يلتقي السويسري مع لاعب صاعد من التصفيات.

فينوس تخطف لقب اسطنبول

فازت فينوس وليامز ببطولة اسطنبول لتنس السيدات امس السبت وهو ما يقدم للاعبة الامريكية استعدادا جيدا لطبولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق هذا الاسبوع.

فازت المصنفة الاولى وليامز في المباراة النهائية على المصنفة الثانية التشيكية نيكول فيديسوفا (16 عاما) 6-3 و6-2 لتفوز بأول لقب من البطولات التي ينظمها اتحاد لاعبات التنس المحترفات هذا الموسم.

وقالت وليامز وهي المصنفة الحادية عشرة لبطولة فرنسا "من الجيد ان تلعب أمام مثل هذه اللاعبة القوية قبل بطولة فرنسا.

"أنا سعيدة جدا بالفوز بالبطولة فهذا أول مرة ألعب فيها هنا."

دافيدينكو يفوز ببطولة سان بولتن

أحرز الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف اول لقب بطل دورة سانت بولتن النمسوية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 323250 يورو بتغلبه على النمسوي يورغن ميلتسر الرابع 6-3 و2-6 و6-4 في المباراة النهائية امس السبت.

واحتاج دافيدنكو (24 عاما) الى ساعتين و7 دقائق للتخلص من ميلتسر واحراز لقبه الاول هذا الموسم وفك النحس الذي لازمه في دورات برشلونة والدوحة وهامبورغ عندما خرج من نصف النهائي وبطولة استراليا المفتوحة التي ودعها من ربع النهائي.

وهو اللقب الخامس لدافيدنكو في مسيرته الاحترافية بعد دورات استوريل البرتغالية واديلاييد الاسترالية وميونيخ الالمانية وموسكو.

في المقابل فشل ميلتسر، الذي احتفل اليوم بعيد ميلاده الرابع والعشرين، في نيل لقبه الاول منذ احترافه وبالتالي ان يصبح اول نمسوي يحرز لقب الدورة منذ الثنائية التي حققها مواطنه توماس موستر عامي 1994 و1995.

يذكر ان اخر لاعب نمسوي نال لقب احدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين هو ستيفان كوبيك عندما توج بطلا لدورة الدوحة القطرية.

التعليق