NBA : صنز يتأهل لملاقاة سبيرز في قبل النهائي

تم نشره في الأحد 22 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً
  • NBA : صنز يتأهل لملاقاة سبيرز في قبل النهائي

 واشنطن - بات فينيكس صنز اخر المتأهلين الى نصف نهائي البلاي اوف ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بفوزه المثير على دالاس مافريكس (130-126) بعد التمديد ليتقدم عليه باربعة انتصارات مقابل خسارتين، ويلتقي فينيكس صنز في نصف النهائي (نهائي المجموعة الغربية) مع سان انتونيو سبيرز، في حين يلتقي في نصف النهائي الاخر (نهائي المجموعة الشرقية) ميامي هيت وديترويت بيستونز حامل اللقب الموسم الماضي.

 وتعملق في صفوف الفائز الكندي ستيف ناش الذي اختير افضل لاعب في الدوري الاميركي هذا الموسم فسجل 39 نقطة ونجح في 12 تمريرة حاسمة و9 متابعات ليقود فريقه الحالي الى نصف النهائي على حساب فريقه السابق الى هذا الدور للمرة الاولى منذ 12 عاما، وسجل ناش معدلا مقداره 37 نقطة و11.5 تمريرة حاسمة و7 متابعات في المباراة الواحدة في المباريات الاربع الاخيرة التي خاضها فكان المنقذ الحقيقي لفريقه خصوصا انه ادرك التعادل (111-111) في مباراة أول امس قبل نهاية المباراة بخمس ثوان ليفرض التعادل.

 اما في صفوف الخاسر فسجل العملاق الالماني ديرك نوفوتسكي 28 نقطة و13 متابعة لكنه اخفق في خمس محاولات للتسجيل في الوقت الاضافي واضاف زميله جيسون تيري 36 نقطة.

 ونجح فينيكس صنز في قلب تخلفه بفارق 16 نقطة في الربع الثالث قبل ان يقلص الفارق الى 5 نقاط قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق ثم ادرك التعادل وفرض وقتا اضافيا حسمه في مصلحته.

التعليق