الفيفا يؤجل مباراة لاسباب صحية

تم نشره في السبت 14 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً

  لواندا - قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تأجيل مباراة في تصفيات كأس العالم من المقرر اقامتها في انجولا بسبب مخاوف من انتشار فيروس ماربرج الذي تسبب في وفاة نحو 300 شخص في شمال هذه البلاد.

    وابلغ الفيفا الاتحاد الانجولي لكرة القدم ان مباراة انجولا مع الجزائر في تصفيات كأس العالم والتي كان من المقرر اقامتها في لواندا عاصمة انجولا في الخامس من يونيو حزيران المقبل تأجلت الى 17 اغسطس اب.

   الا ان من الممكن ايضا ان يقرر الفيفا نقل المباراة لى مكان آخر محايد في وقت لاحق من العام الحالي ان لم يتم السيطرة على الفيروس.

     وتقام المباراة في اطار المجموعة الافريقية الرابعة التي تنفرد نيجيريا بصدارتها وتليها انجولا بفارق نقطتين في حين تقبع الجزائر في ذيل الترتيب لانها لم تحقق اي فوز خلال ست مباريات لعبتها حتى الآن.

    وانتقد اتحاد كرة القدم في انجولا امس الجمعة قرار التأجيل الذي اتخذه الفيفا موضحا ان هناك مسافة كبيرة بين المنطقة التي ينتشر فيها الفيروس وبين العاصمة لواندا حيث من المقرر ان تقام المباراة.

    وقالت منظمة الصحة العالمية في الاسبوع الماضي ان عدد الوفيات بلغ 277 حالة وانه يخشى من وقوع مزيد من الوفيات في اقليم اويجي الشمالي من انجولا. وتنتقل العدوى بالفيروس عن طريق سوائل الجسم مثل الدم واللعاب.ذ

التعليق