الغرافة يبحث عن اللقب الثاني هذا الموسم

تم نشره في السبت 14 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً

الدوحة- يبحث الغرافة المتوج بطلا للدوري القطري في كرة القدم بقيادة مدربه الفرنسي برونو ميتسو الى احراز لقبه الثاني هذا الموسم وتحديدا في كأس الامير بعد ان ضاع عليه لقب بطل كأس ولي العهد لمصلحة الخور قبل ايام.

وينطلق الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الامير اليوم السبت فيلعب الغرافة مع الاهلي، فيما يلتقي الاحد السد مع الخور، والاثنين الوكرة مع الريان حامل اللقب، والثلاثاء العربي مع قطر.

وتقام جميع مباريات دور الثمانية على استاد نادي الغرافة.

وكان الغرافة توج بطلا للدوري بعد ان تصدره معظم فترات الموسم متقدما على الريان الذي كان يمني النفس باللقب ايضا لكنه فقد توازنه في المراحل الاخيرة.

وحاول الغرافة الإطباق على الثنائية بالفوز ايضا بكأس ولي العهد لكنه سقط امام الخور في المباراة النهائية قبل نحو اسبوع.

وتقام المباريات بنظام خروج المغلوب حيث يتأهل الفائز مباشرة الى نصف النهائي الذي يقام في المقابل بنظام الذهاب والإياب.

في المباراة الاولى، لن تكون المواجهة سهلة بين الغرافة والاهلي قياسا على مبارياتهما في بطولة الدوري حيث تعادل الفريقان 2-2 وصفر-صفر في القسمين الاول والثاني على التوالي قبل ان يفوز الغرافة بصعوبة 3-2 في القسم الثالث.

وفي الثانية، يسعى السد الى انقاذ موسمه بعد ان فقد لقبه بطلا للدوري بينما يريد الخور الاستفادة من ارتفاع معنويات لاعبيه بعد الفوز بكأس ولي العهد أملا في اضافة لقب ثان الى خزائنه.

وتفوق الخور على السد في الدوري حيث تعادل معه مرتين بنتيجة واحدة 1-1 في القسمين الاولين قبل ان يفوز عليه 2-1 في الثالث.

وقدم الخور موسما جيدا حتى الآن حيث حل ثالثا في الدوري ثم تغلب على الريان والغرافة في طريقه الى إحراز لقب بطل كأس ولي العهد.

وفي المباراة الثالثة، يأمل الوكرة في محو آثار خسارته امام باس الايراني الاربعاء الماضي في دوري ابطال آسيا وخروجه منه بالتالي من الدور الاول عندما يقابل الريان بقيادة الجزائري علي بن عربية والبرازيلي اندرسون هداف الدوري والهولندي فرانك دي بوير (ما يزال شقيقه رونالد مبتعدا بسبب الاصابة).

وكانت الافضلية للريان في الدوري حيث تعادل مع منافسه 3-3 في القسم الاول ثم فاز عليه 4-1 في الثاني و2-صفر في الثالث.

وفي الرابعة، يتطلع العربي الى ان يؤثر التغيير الذي اجراه بالتعاقد مع المدرب البرازيلي فييرا بدلا من الالماني وولفغانغ سيدكا ايجابا على معنويات اللاعبين امام قطر على أمل الخروج من الموسم بأحد الالقاب.

وفاز قطر مرتين في الدوري بنتيجة 1-صفر في القسمين الاول والثاني، والعربي مرة واحدة في الثالث 4-1.

التعليق