تشكل لجنة لاعداد مقترح توزيع المنتخبات المشاركة في بطولة الخليج المقبلة

تم نشره في الثلاثاء 10 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً

بغداد - شكل الاتحاد العراقي لكرة القدم لجنة برئاسة رئيس الاتحاد الاتحاد حسين سعيد لاعداد دراسة وصيغ مقترحات تقسيم المنتخبات المشاركة في بطولة الخليج الثامنة عشرة المقررة في الامارات عام 2007 حسب المراكز التي احتلها في اخر بطولة او طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرةالقدم (الفيفا).

 

واوضح امين عام الاتحاد العراقي لكرة القدم احمد عباس لفرانس برس ان"اللجنة المشكلة ستركز في عملها على الصيغ التي تخدم فرص وحظوظ جميع المنتخبات المشاركة ولا ترغب بفكرة التقسيم المستند الى المراكز المتحققة في خليجي 17".

 

واضاف ان"مشاركة المنتخب العراقي في البطولة الماضية تاتي بعد غياب 15 عاما عن اجواء البطولات واعتقد ان عملية التوزيع وفق المركز المتحقق في خليجي (17) غير منطقية".

 

وتابع عباس "سترفع اللجنة توصياتها في تموز/يوليو القادم الى اللجنة العليا المنظمة لبطولة الخليج الثامنة عشرة المزمع اقامتها في الامارات مطلع 2007".

 

وضمت اللجنة اعضاء مجلس ادارة الاتحاد العراقي لكرة لقدم ناجح حمود واحمد عباس وطارق احمد.

 

يشارالى ان الامين العام للاتحاد العراقي شارك في اجتماعات امناء السر للاتحادات الخليجية في 27 من الشهر الماضي في دبي.

 

وعلى صعيد متصل ببطولات الخليج اعلن الامين العام للجنة الاولمبية العراقية عامر جبار ان الامانة العامة للجنة الاولمبية فاتحت الاتحادات الخليجية للكرة الطائرة بشأن ضم طائرة العراق الى الالعاب المصاحبة لكرة القدم التي شهدتها اول مرة البطولة السابقة في الدوحة.

 

وقال جبار "نأمل بموافقة تلك الاتحادات على الرغم من ان الامر يتطلب قرارا فنيا وسياسيا ايضا".

التعليق