ماكاي يشعل المنافسة على لقب هداف البوندسليغا

تم نشره في الثلاثاء 10 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً
  • ماكاي يشعل المنافسة على لقب هداف البوندسليغا

    برلين - اشعل قناص بايرن ميونيخ الالماني، الهولندي روي ماكاي المنافسة على احراز لقب هداف الدوري الالماني لكرة القدم عندما نجح في تسجيل ثلاثية جديدة في مرمى ماينتس في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة المانيا لكرة القدم السبت الماضي في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 4-2.

وكان ماكاي سجل "هاتريك" في المرحلة السابقة ايضا في مرمى كايزرسلوترن (4-صفر) ليرفع رصيده الى 19 هدفا بفارق اربعة اهداف عن مهاجم نورمبرغ ماريك مينتال قبل نهاية البطولة برمحلتين.

وقال ماكاي: "بالطبع انه امر رائع ان تسجل ثلاثية مرتين متتاليتين، لكن الاهم من ذلك فانا سعيد لاننا لم نتراخ بعد احرازنا اللقب، انها سمة الابطال".

وبات ماكاي اول لاعب يسجل ثلاثية متتالية في الدوري الالماني منذ ان نجح في ذلك مهاجم كولن النمسوي الشهير توني بولستر موسم 1996-97.

وكان بايرن ميونيخ تعاقد مع ماكاي قبل موسمين مقابل 18.75 مليون يورو قادما من ديبورتيفو لاكورونا الاسباني.

ونجح ماكاي في موسمه الاول في تسجيل 23 هدفا لكنه اكتفى بالمركز الثاني وراء مهاجم فيردر بريمن (شالكه حاليا) البرازيلي ايلتون (28 هدفا).

واعترف ماكاي بصعوبة مهمة احراز لقب هداف الدوري هذا الموسم وقال: "من الصعوبة تسجيل اربعة اهداف في مباراتين وانا لا اكترث بهذا الامر حاليا".

وشاءت الصدف ان يلتقي ماكاي مع مينتال في لقاء الفريقين بايرن ميونيخ ونورمبرغ السبت المقبل في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة.

وقال رئيس نورمبرغ ميكايل روث: "سنحاول ان نفرض رقابة صارمة على ماكاي، واذا نجح مينتال في التسجيل فانه سيحسم لقب الهداف في مصلحته".

التعليق