NBA : بيسرز يواجه بيستونز ومافريكس يلتقي صنز في الجولة الثانية

تم نشره في الاثنين 9 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً
  • NBA : بيسرز يواجه بيستونز ومافريكس يلتقي صنز في الجولة الثانية

     بوسطن - سجل ستيفن جاكسون 24 نقطة وأضاف فريد جونز 16 نقطة وجيرمين اونيل 15 نقطة ليفوز انديانا بيسرز على بوسطن سلتيكس (97-70) ويصعد للدور قبل النهائي في تصفيات المنطقة الشرقية لدوري السلة الامريكي، وبفوزه يكون انديانا بيسرز انتزع أربعا من المباريات السبع بين الفريقين في التصفيات.

 وكان انديانا بيسرز أهدر فرصة حسم المواجهة في المباراة السادسة التي استضافها على أرضه يوم الخميس لكنه تقدم بقوة في النصف الثاني من المباراة التي أقيمت أول أمس السبت ليمهد الساحة أمام مواجهة في المربع الذهبي مع غريمه اللدود ديترويت بيستونز.

    وتقام المباراة الاولى بين انديانا بيسرز وديترويت بيستونز اليوم الاثنين في ديترويت، ويضمن هذا الفوز ان يلعب ريجي ميلر لاعب انديانا بيسرز المخضرم سلسلة مباريات واحدة جديدة على الاقل في التصفيات، وكان ميلر (39 عاما) أعلن انه سيعتزل بعد المباراة الاخيرة لبيسرز في الدوري هذا الموسم، ومضى يقول بعد مباراة أول أمس: ان نفوز بثلاث مباريات متتالية وبهذه المواجهة الفاصلة فهذا أمر لا يصدقه عقل.

    وجاء خروج بوسطن سلتيكس بعد هزيمته ثلاث مباريات على أرضه في مواجهة واحدة وهي أسوأ نتيجة يحققها الفريق، وقال دوك ريفرز المدير الفني لبوسطن سلتيكس: ان نقاتل طوال العام ونلعب بالطريقة التي قدمناها الليلة فهذا أمر محبط للغاية.

    وفي المباراة الثانية التي أقيمت أول أمس سجل جيسون تيري 31 نقطة ليصعد دالاس مافريكس للدور الثاني في تصفيات المنطقة الغربية لدوري السلة الاميركي، وفاز مافريكس على هيوستن روكتس (116-76) لينتزع بذلك أربعا من المباريات السبع بين الفريقين في التصفيات.

 وسجل جوش هاوارد 21 نقطة وديريك نوفتسكي 14 نقطة ليصبح مافريكس ثالث فريق في تاريخ دوري السلة الامريكي يفوز في مواجهة فاصلة بعد خسارة أول مباراتين على أرضه، ويلعب مافريكس أمام فينكس صنز في الدور الثاني من التصفيات.

 وقاد ياو مينغ هجوم هيوستن روكتس بتسجيل 33 نقطة وأضاف زميله تريسي ماكغريدي 27 نقطة، وتقدم مافريكس (59-44) في منتصف اللقاء وزاد الفارق تدريجيا الى 28 نقطة في واحدة من أكثر اللقاءات الحاسمة عدم توازنا في تاريخ دوري السلة الامريكي.

التعليق