تنس حول العالم : هينان هاردين وبتروفا في نهائي دورة برلين

تم نشره في الأحد 8 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً
  • تنس حول العالم : هينان هاردين وبتروفا في نهائي دورة برلين

مدن - بلغت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة ثانية عشرة المباراة النهائية لدورة برلين الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 1.3 مليون دولار، اثر فوزها على السويسرية باتي شنايدر السابعة 6-صفر و6-1 في الدور نصف النهائية امس السبت.

ولم تجد هينان اي صعوبة لوقف مغامرة شنايدر وباتت على بعد خطوة من احراز اللقب الثالث على التوالي قبل بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس، ثاني البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق في 27 ايار/مايو الحالي وهو انجاز لم يتحقق منذ 10 اعوام.

وكانت الاسبانية كونشيتا مارتينيز أحرزت 4 القاب متتالية قبل بطولة فرنسا عام 1995.

وهي رابع دورة لهينان هاردين العائدة الى الملاعب منذ نحو شهرين بعد تعافيها من اصابة ابعدتها فترة طويلة، حيث شاركت في دورة كي بيسكان الاميركية وخرجت من ربع النهائي مطلع الشهر الماضي، ثم أحرزت لقبين متتاليين في دورة تشارلستون الاميركية على حساب الروسية ايلينا ديمنتييفا قبل اسبوعين، ودورة وارسو على حساب الروسية الاخرى سفتلانا كوزنتسوفا الاحد الماضي.

وتلتقي هينان هاردين في النهائي مع الروسية ناديا بتروفا السادسة التي تغلبت على الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة عشرة 6-4 و6-7 (5-7) و6-3.

وبلغت يانكوفيتش نصف النهائي بفوزها على ايلينا بوفينا الثامنة 6-3 و3-6 و6-3.

وكانت المباراة توقفت امس الاول بسبب الظلام والنتيجة 6-3 و3-6.

وكسبت بتروفا المجموعة الاولى 6-4، وكانت في طريقها الى انهاء الثانية في صالحها بالنتيجة ذاتها بيد ان يانكوفيتش كسرت ارسالها مدركة التعادل 5-5 ثم 6-6 وبالتالي فرضت شوطا فاصلا حسمته في صالحها 7-5.

واستعادت بتروفا توازنها في المجموعة الثالثة الحاسمة وكسبتها 6-3.

جي لنهائي بطولة الرباط

صعدت المصنفة السادسة الصينية جي جينج لنهائي بطولة الرباط المفتوحة لتنس السيدات امس السبت.

اجتازت جي الدور قبل النهائي بعد انسحاب مواطنتها المصنفة الثالثة نا لي عندما كانت النتيجة 3-3 في المجموعة الاولى.

وتلتقي زهنغ في النهائي مع الاسبانية نوريا لاغوستيرا فيفيس الثانية التي تغلبت على الفرنسية ايميلي لوا 6-4 و6-2.

الاسباني نادال في نهائي بطولة روما

واصل لاعب التنس الاسباني رافاييل نادال انتصاراته في الموسم الحالي وتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة روما للاساتذة البالغ مجموع جوائزها 2.1 مليون يورو بعد تغلبه على مواطنه ديفيد فيرر 4-6 و6-4 و7-5 امس السبت في الدور قبل النهائي للبطولة.

ونجح نادال في تحويل تخلفه في المجموعة الاولى إلى فوز ثمين في المجموعتين الثانية والثالثة الفاصلة ليطيح بآخر مواطنيه من البطولة بعد مباراة استغرقت ساعتين ونصف الساعة ويصبح هو الاسباني الوحيد الباقي في البطولة.

والفوز هو السادس عشر على التوالي لنادال في الموسم الحالي وأصبح اللاعب على بعد خطوة واحدة من الفوز باللقب الخامس له على الملاعب الرملية في الموسم الحالي بعد بطولتي مونت كارلو وبرشلونة وبطولتين أخريين في شباط- فبراير الماضي.

وأصبح نادال المصنف الخامس للبطولة بذلك أحد المرشحين بقوة لاحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى في الموسم الحالي والتي تبدأ فعالياتها في 23 أيار-مايو الحالي على نفس النوع من الملاعب .

وقال نادال "إنني مسرور للغاية بهذا الفوز.. وقد تطلب مني مجهودا بدنيا كبيرا.. وقد جازفت كثيرا في المجموعة الاولى من المباراة وخسرتها ثم تراجع أداء فيرر كثيرا في المجموعة الثانية بينما كانت المجموعة الثالثة صراعا مستمرا حتى النهاية".

وقال نادال "إنني سعيد للغاية بالوصول إلى المباراة النهائية الثالثةعلى التوالي.. وبذلت قصارى جهدي للفوز بها اليوم.. وكانت مباراة متكافئة للغاية وقد حسمت فيها الفوز بفارق ضئيل من النقاط".

ويلتقي نادال في النهائي مع الارجنتيني غييرمو كوريا التاسع الذي تغلب على الاميركي اندريه اغاسي السادس 7-5 و7-6 (7-صفر).

التعليق