رمضان يقترب ونجوم الدراما يحجمون عن تصوير أعمالهم الجديدة

تم نشره في الخميس 5 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً
  • رمضان يقترب ونجوم الدراما يحجمون عن تصوير أعمالهم الجديدة

القاهرة - لم يتبق على حلول شهر رمضان إلا حوالي أربعة أشهر وعلى الرغم من ذلك مازال نجوم الدراما التليفزيونية في مصر التي يعتبر رمضان موسمها الرئيسي يحجمون عن بدء تصوير مسلسلاتهم الجديدة أو يعلنون حتى عن تفاصيلها رغم أن تلك المدة تكفي بالكاد لتنفيذ مسلسل تليفزيوني طويل من تلك التي تعرض في الشهر الكريم.

  ورصدت وكالة الأنباء الألمانية الظاهرة التي لم تتكرر على مدارالسنوات الماضية حيث كان النجوم الكبار يتنافسون فيما بينهم لتقديم أفضل أعمالهم خلالها متخذين من شاشات التليفزيونات العربية إلى ساحة للمنافسة بينهم.

  الفنان محمد صبحي كان أول النجوم الذين دخلوا السباق الرمضاني قبل أسبوعين بمسلسل جديد كتبه بنفسه بعنوان (أنا وهؤلاء) يشاركه في بطولته سعاد نصر وشعبان حسين ونادين سابا ويقوم ببطولته المخرج الشاب عصام شعبان.

  أما النجم يحيى الفخراني فقد بدأ الثلاثاء تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد (المرسى والبحار) الذي كتبه محمد جلال عبدالقوي ويشارك في بطولته جميل راتب ومحسنة توفيق ومجموعة من الشباب ويخرجه أحمد صقر.

  ولم تتضح الصورة بالنسبة لعدد آخر من النجوم, فالنجمة يسرا لم تستقر بعد على المسلسل الجديد الذي تقوم ببطولته هذا العام من بين مسلسلين هما (امرأة عادية) الذي كتبه محمد أشرف ويخرجه مجدي أبو عميرة ومسلسل (البريئة) الذي كتبه سلامه حمودة وإن كانت يسرا اعتادت البدء متأخرة خلال السنوات الثلاث الماضية اعتمادا على اسمها الفني.

  أما النجم نور الشريف فلم يقرر بعد إذا ما كان سيخوض المنافسة هذا العام أم لا بسبب انشغاله بعدد من الأعمال السينمائية مثل (دم الغزال) و(عمارة يعقوبيان).

  ومازالت النجمة ليلى علوي على إصرارها على عدم العودة للدراما التليفزيونية إلا بعد عرض مسلسلها الأخير(بنت من شبرا)على شاشة التلفزيون المصري. وكان من المقرر عرض المسلسل في رمضان الماضي ولكنه رفض من قبل وزير الإعلام المصري السابق.

  أما النجمة إلهام شاهين التي قدمت مسلسلين العام الماضي فلم توافق على البدء في أي مسلسل جديد حتى الآن بسبب رفض الجهات الإنتاجية الأجر الذي طلبته والذي وصف بأنه مغالى فيه, حيث أصرت على الحصول على ثلاثة ملايين جنيه عن المسلسل وهو أجر غير مسبوق بين النجوم ونجمات الدراما المصريين.

  في الوقت نفسه أكدت النجمتان نبيلة عبيد ونادية الجندي أنهما لن تقدما أعمالا تليفزيونية هذا العام بعد أن قدمت كل منهما مسلسلا مؤخرا.

 (د ب ا) 

التعليق