NBA : صنز وهيت يشقان طريقيهما للجولة الثانية

تم نشره في الثلاثاء 3 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً
  • NBA : صنز وهيت يشقان طريقيهما للجولة الثانية

لوس أنجليس - فاز فريقا فينكس صنز وميامي هيت للمرة الرابعة على التوالي بسلسلة مبارياتهما بالجولة الاولى من الدور الفاصل بدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين لهذا الموسم مساء أمس الاول الاحد ليتأهلا إلى الجولة التالية من منافسات ما بعد الموسم العادي.

وسجل جو جونسون 25 نقطة وأضاف ستيف ناش 24 نقطة وتسع تمريرات حاسمة ليقودا فينكس صنز إلى الفوز على ممفيس جريزليز 123- 115 مساء أمس الاول. وبذلك يكون صنز قد حسم النتيجة الاجمالية لسلسلة مبارياته أمام جريزليز بالجولة الاولى من الدور الفاصل عن الاتحاد الغربي بتقدمه 4- صفر.

كما سجل شاون ماريون 23 نقطة لفينكس وأضاف جيم جاكسون19 نقطة أخرى. بينما سجل أماري ستاودماير 18 نقطة للفريق.

وعلى الجانب الاخر سجل الاسباني باو جازول 28 نقطة لممفيس الذي خسر امس الاول للمرة الثامنة على التوالي في مشاركاته بالادوار الفاصلة. ويلتقي فينكس صنز في الجولة التالية من مباريات الدور الفاصل مع الفائز من سلسلة مباريات الجولة الاولى بين دالاس مافريكس وهيوستون روكتس.

وفي نيو جيرسي .. حقق فريق ميامي هيت فوزه الرابع على التوالي للمرة الاولى بتاريخ مشاركاته بالدور الفاصل بتغلبه مساء أمس الاول على نيو جيرسي نتس 110-97 .

وسجل دوين ويد 34 نقطة وتسع تمريرات حاسمة لهيت الذي سيحصل على راحة لمدة أسبوع كامل في انتظار معرفة الفائز من سلسلة مباريات الجولة الاولى بين شيكاغو بولز وواشنطن ويزاردز الذي سيلتقي به في الجولة التالية.

وسجل إدي جونز 21 نقطة لهيت وأضاف العملاق شاكيل أونيل17 نقطة أخرى للفريق جميعها في النصف الثاني من المباراة.

وعلى الجانب الاخر سجل جيسون كيد 25 نقطة لنتس وأضاف فينس كارتر 23 نقطة أخرى الذي تعرض أمس الاول لاسرع خروج له من الدور الفاصل في تاريخ مشاركاته به.

وفي بقية مباريات أمس الاول بالدور الفاصل لدوري السلة الاميركي للمحترفين فاز سياتل سوبرسونيكس على ساكرامنتو كينجز115-102. وسجل راي ألين 45 نقطة لسونيكس ليقود الفريق إلى التقدم 3-1 في سلسلة مبارياته مع كينجز بالجولة الاولى من الدور الفاصل عن الاتحاد الغربي. برغم تقدم كينجز في النصف الاول من المباراة بفارق 19 نقطة.

ولكن سونيكس نجح في تحويل الصدارة لمصلحته في النصف الثاني من اللقاء. وبعد تضييق كينجز الفارق إلى 98-104 سجل ألين ثلاثيته السادسة بلقاء امس الاول قبل 62 ثانية على النهاية. ثم أضاف رميتين حرتين ليؤكد فوز سونيكس بالمباراة.

ويستطيع سونيكس حسم نتيجة سلسلة مبارياته مع كينجز إذا فاز بمباراتهما التالية مساء اليوم الثلاثاء.

وقاد بيجا ستوياكوفيتش هجوم كينجز امس مسجلا 27 نقطة للفريق.

وفاز ديترويت بيستونز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 97- 92 وسجل تشاونسي بيلابس 25 نقطة لبيستونز منها 12 نقطة في الربع الاخير من المباراة. وأضاف رشيد والاس 17 نقطة أخرى منها ثماني نقاط في الوقت الاضافي للمباراة بما فيها الثلاثية التي حققت التقدم لبيستونز.

وتقدم بيستونز 3-1 في النتيجة الاجمالية لسلسلة مبارياته أمام سيكسرز بالجولة الاولى من الدور الفاصل عن الاتحاد الشرقي. ويستطيع حامل اللقب بيستونز أن يحسم نتيجة هذه السلسلة لمصلحته عندما يستضيف المباراة التالية للفريقين مساء اليوم.

وسجل ريتشارد هاميلتون 20 نقطة لبيستونز. بينما سجل ألين إيفرسون 36 نقطة لسيكسرز وأضاف كريس ويبر 23 نقطة أخرى للفريق.

التعليق