كيتزبوهل تحتفل بمرور 500 عام على انضمامها إلى النمسا

تم نشره في الأربعاء 27 نيسان / أبريل 2005. 09:00 صباحاً
  • كيتزبوهل تحتفل بمرور 500 عام على انضمامها إلى النمسا

    كيتزبوهل (النمسا) - تحتفل مدينة كيتزبوهل النمساوية هذا العام بذكرى مرور 500 عام على تاريخ انضمامها إلى النمسا من خلال سلسلة مهرجانات ومعارض واحتفالات ذات صبغة تاريخية.


    ويقول مسؤولو المدينة إنه لولا الامبراطور ماكسميليان الاول من عائلة هابسبرج، لما استطاعت كيتزبوهل التحول إلى موقع يتمتع بشهرة عالمية في مجال للتزلج على الجليد في منطقة جبال الألب.


    واستطاع ماكسميليان الاول ضم المدينة إلى الاراضي النمساوية بموجب اتفاقية أبرمها عام 1505 بعد نشوب حرب على الاراضي البافارية. ولهذا السبب فهم شاكرون له.


     وتبدأ مراسم الاحتفال في 25 أيار (مايو) المقبل بافتتاح معرض باسم "الامبراطور والمواطنين والمزارعين وعمال المناجم" الذي سيقام في متحف مدينة كيتزبوهل. وسيسلط هذا المعرض الضوء على أوجه حياة الامبراطور وسكان المدينة في بداية العصر الحديث.


وسيستمر المعرض الذي سيفتتح باحتفال وعزف مقطوعات موسيقية تعود إلى عهد الامبراطور ماكسميليان حتى 25 أيلول (سبتمبر) المقبل.


     وستقدم فنادق وحانات المدينة وجبات وأطعمة أعدت خصيصا وفق الوصفات الاصلية التي يرجع تاريخها إلى عهد ماكسميليان. وسيكون بالامكان تنظيم جولات خاصة في أرجاء المدينة حيث سيرتدي ممثلون ثيابا تاريخية لتجسيد شكل الحياة في كيتزبوهل قبل 500 سنة.

التعليق