بلاتر يرشح نفسه لولاية رئاسية ثالثة في الفيفا

تم نشره في الثلاثاء 19 نيسان / أبريل 2005. 09:00 صباحاً
  • بلاتر يرشح نفسه لولاية رئاسية ثالثة في الفيفا

برلين - أعلن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الاثنين أنه سيرشح نفسه لفترة ولاية ثالثة عقب انتهاء ولايته الحالية في عام 2007.


  وقال بلاتر البالغ من العمر 69 عاما لوكالة الانباء الالمانية "سأرشح نفسي لولاية جديدة إذا ما بقيت صحتي جيدة ورغب أعضاء الاتحاد الدولي في بقائي في منصبي".


  وحل بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي بدلا من البرازيلي جواو هافيلانج منذ عام 1998 وأعيد انتخابه في عام 2002 بعد أن تفوق على الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي... وفي حال فوزه بولاية ثالثة سيبقى في منصبه حتى عام 2011.


  ووصل بلاتر إلى ألمانيا التي تستضيف كأس العالم العام المقبل في أعقاب زيارة قام بها إلى خمس دول افريقية في إطار مشروع الهدف الذي يسعى إلى دعم وتطوير اللعبة في عدد من النامية.


  وتعرض بلاتر لانتقادات عنيفة في أوقات سابقة بسبب سياساته المالية التي أدت إلى صعوبات بالغة في تنفيذ عدد من ارتباطات الفيفا... لكن الاحوال تحسنت أخيرا مع آمال بأن يحقق الفيفا ربحا قدره 1.1 بليون يورو من وراء نهائيات كأس العالم المقبلة في ألمانيا وربما أكثر من وراء كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا.


  وقال بلاتر "من الواضح أن القيمة الاقتصادية للنهائيات المقررة في جنوب إفريقيا ستكون أعلى منها في ألمانيا"... وأشار إلى أن حقوق النقل التلفزيوني لنهائيات ألمانيا والبالغة 1.1 بليون يورو ستزداد بنسبة 20 في المئة على الاقل في عام 2010.


  ويضاف إلى ذلك المبلغ المنتظر من توقيع اتفاق للرعاية يمتد بين عامي 2007 و2014 ويشمل ست شركات كبرى وقعت ثلاث منها هي أديداس وسوني وهيونداي عقودا مع الفيفا فعلا... وتبلغ قيمة هذه الرعاية 38.1 بليون يورو.


  وستقرر اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماع لها في 29 حزيران/يونيو المقبل في فرانكفورت قيمة حقوق النقل التلفزيوني لنهائيات 2010 في جنوب إفريقيا... وستبت اللجنة في 21 عرضا لاختيار الافضل من بينها.

التعليق