الدوري الهولندي : أياكس يطيح بآمال ألكمار

تم نشره في الاثنين 11 نيسان / أبريل 2005. 09:00 صباحاً
  • الدوري الهولندي : أياكس يطيح بآمال ألكمار

 مدن - استعاد اياكس حامل اللقب توازنه بعد خسارتين متتاليتين وتغلب على ضيفه الكمار (4-2) امس الاحد على ستاد "ارينا" في امستردام في قمة المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم، وسجل نايجل دي يونغ (19 و42) وويسلي شنايدر (51) والجنوب افريقي ستيفن بينار (62) اهداف اياكس، وروبن نيليس (38) والمغربي طارق السكيتيوي (86) هدفي الكمار، وكان اياكس مني بخسارة مذلة على ارضه امام ايندهوفن (0-4) قبل اسبوعين، ثم خسر امام هيرينفين (1-2) الاحد الماضي.


 وعزز اياكس موقعه في المركز الثالث برصيد 59 نقطة مقابل 60 لالكمار الذي يستضيف فياريال الخميس المقبل في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي (ذهابا 2-1)، ويملك الكمار مباراة مؤجلة.


 وفاز فينوورد خارج أرضه على بريدا (2-0) امس الاحد ليرفع رصيده الى 56 نقطة من 27 مباراة ويتقدم الى المركز الثالث في الدوري، وسجل سالومون كالو الهدف الاول في الدقيقة 43 وأضاف الياباني شينجي اونو الهدف الثاني قبل ثماني دقائق من نهاية اللقاء الذي حضره أكثر من 15 ألف متفرج، وبخسارته تجمد رصيد بريدا صاحب المركز الخامس عشر عند 30 نقطة.


 وفي مباراة أخرى التي أقيمت امس تعادل نيميغن (1-1) مع فيتسي ارنهيم، تقدم الضيوف بهدف سجله ماتيو امواه في الدقيقة السادسة من اللقاء الذي حضره 12 ألف متفرج، وتعادل نيميغن بهدف سجله اندرزي نيدزيلان في الدقيقة 32، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد نيميغن الى 30 نقطة ويحتل المركز الثالث عشر وارتفع رصيد فيتسي ارنهيم الى 45 نقطة ويحتل المركز السادس.


 وتقدم ايندهوفن خطوة كبيرة نحو الفوز بالدوري الهولندي بعد فوزه الكبير اول امس السبت على دن بوش (3-0)، وارتفع رصيد ايندهوفن الى 73 نقطة من 28 مباراة متقدما 13 نقطة على الكمار أقرب منافسيه، ولا تزال هناك ستة أسابيع في الدوري.


 بدأ ايندهوفن المباراة بدون الكوري بارك جي سونغ والسويسري يوهان فوغل وتقدم بهدف سجله فيليب كوكو بعد نصف ساعة من اللقاء، وأضاف المدافع ويلفريد بوما والكابتن مارك فان بوميل هدفين في الشوط الثاني ليفوز ايندهوفن بنقاط المباراة الثلاث، ويقدم هذا الفوز دفعة معنوية كبيرة لايندهوفن الذي يستعد لاستضافة ليون الفرنسي يوم بعد غد الاربعاء في اطار مباريات دور الثمانية لدوري الابطال الاوروبي.


 وفي باقي المباريات التي أقيمت اول امس تقدم تفينتي انشيده من المركز السابع الى الخامس برصيد 45 نقطة بفوزه (2-1) على مضيفه هيرنيفين، وتجمد رصيد هيرنيفين الذي يحتل المركز السابع عند 44 نقطة بفارق الاهداف عن فيتيسي ارنهيم، ويحتفظ تفينتي انشيده بسجله خاليا من الهزائم منذ عطلة الشتاء حيث سجل ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات.


 وكان ادو دن هاغ فاز أمس على ضيفه غرافشاب دونتشم (2-0)، احرز روي سترويف الهدف الاول لادو دن هاغ في الدقيقة الثانية قبل ان يضيف ايدسون الهدف الثاني لاصحاب الارض في الدقيقة 69، ورفع ادو دن هاغ رصيده بعد الفوز الى 30 نقطة ليحتل المركز الرابع عشر في القائمة بينما تجمد رصيد غرافشاب صاحب المركز السابع عشر وقبل الاخير عند 18 نقطة.


- ترتيب فرق الصدارة


1- ايندهوفن 73 نقطة من 28 مباراة
1- الكمار 60 من 27
3- اياكس 59 من 28
4- فيينورد 56 من 27
5- تفينتي انشيده 45 من 28

التعليق