مشاركة واسعة في (ال جي التراماراثون البحر الميت)

تم نشره في السبت 9 نيسان / أبريل 2005. 09:00 صباحاً
  • مشاركة واسعة في (ال جي التراماراثون البحر الميت)

تقدير عال لدعم ومساندة الملكة رانية العبد الله للحدث

عمان –على قدم وساق تتوالى استعدادات وتحضيرات جمعية العناية بمرضى الدماغ والاعصاب لاستكمال ترتيبات النسخة الثانية عشرة من سباق ( ال جي الترامارثون البحر الميت ) الذي يقام على امتداد يوم الجمعة المقبل ويرصد كامل ريعه لدعم صندوق الجمعية التي تقدم خدمات علاجية لمئات مرضى الدماغ والاعصاب. وفي جلسة مشتركة مع اللجنة الاعلامية المنبثقة عن اتحاد الاعلام الرياضي عقدت في مقر الجمعية أثنى رفيق حمارنة رئيس اللجنة المنظمة نائب رئيس جمعية الدماغ والاعصاب على جهود واهتمام ومساندة جلالة الملكة رانيا العبدالله للابقاء على هذه الفعالية كحدث خاص للاردن والجمعية ، كما نوه بالجهود الكبيرة التي بذلت طيلت السنوات الماضية لعمر المارثون من قبل الامير رعد بن زيد كبير الامناء رئيس اتحاد رياضة المعوقين راعي السباق والاميرة ماجدة رعد والامير فراس بن رعد رئيس جمعية العناية بمرضى الدماغ والاعصاب ونادي عدائي عمان. وقدر الدعم الكبير الذي تلقاه الجمعية من جهات ومؤسسات وطنية متعددة والقطاع الخاص واللجنة الاولمبية الاردنية واتحاد العاب القوى وغيرها من القطاعات والمؤسسات وبصفة خاصة من الامن العام والدفاع المدني وامانة عمان والمؤسسات الاعلامية كافة.


ونوه حمارنة كذلك بالداعم الرئيسي للحدث شركة مجمع الشرق الاوسط للصناعات الهندسية والالكترونية والثقيلة (ال جي) اضافة لدعم شركة اكسبرس، شركة مياه الينابيع الوطنية (مياه السبيل), فندق الموفنبيك, فندق جراند عمان, بيكاسو الاردن, جامعة فيلادلفيا, سيبيرد افيتسون الاردن وكذلك الشركات والجهات الداعمة لمحطات المياه التي ستوزع قرابة (23) عبوة وهي: دهانات ناشونال, ريد بول, كوزمو, ارامكس, نادي خريجي الكلية العلمية الاسلامية, شركة البوتاس, مجموعة الناعوري واتصالات اكسبرس (نوكيا).


واستعرض حمارنة كذلك اسماء الجهات الاخرى الداعمة ومن بينها الاتصالات الخاصة، الملكية الاردنية, هيئة تنشيط السياحة, مؤسسة الاذاعة والتلفزيون, شاطئ عمان السياحي وزارة الاشغال, مؤسسة عبد الهادي للدعاية والاستثمار, ليالينا, معرض عمان الدولي للسيارات, مدارس الاتحاد, كساب الدولية للاستثمارات الاعلانية, المطبعة الاردنية, الشركة الاردنية لرياضة السيارات, شركة ضوء القمر للسياحة (بولا تورز), خدمة التوصيل المجاني ,91 ،شركة سعد ابو جابر واولاده, فرقة مسرح شادي صويص, شركة هادي وحجاوي, شركة مذيب حداد, شركة الالبان الدانماركية الاردنية, شركة فاين, مستودع ادوية مينا, شركة عبد العظيم شعراوي واخوانه, وكالة ابو شقرا التجارية, مصنع كناري للحلويات, شركة كساب الصناعية.


اركض نحو أخفض بقعة على الارض


وسيقام سباق التراماراثون البحر الميت تحت شعار اركض نحو اخفض بقعة على الارض (400) متر عن سطح البحر انطلاقاً من ارتفاع (900) عن سطح البحر وكشف رئيس اللجنة المنظمة للسباق بحضور المنسقة العامة  هانيا كيال النقاب عن ان عدد المشاركين في السباق ارتفع حتى قبل امس الى (1200) مشارك من الاردن وخارجه مع توقعات بارتفاع العدد الى قرابة (1500) حتى مساء غد الاحد الذي حدد كاخر موعد لاستقبال طلبات المشاركين تمهيداً لاعتماد القوائم النهائية لكافة فئات السباق وهي على النحو التالي:


الترا ماراثون (50) كلم ينطلق الساعة 6.30 صباحاً من امام معرض عمان الدولي للسيارات (اول طريق المطار).


ماراثون (42) كلم ينطلق الساعة 6.30 صباحاً بالقرب من محطة السلام للمحروقات.


نصف الماراثون (21) كلم ينطلق الساعة 7.15 صباحاً قبل قهوة حنا.
سباق التسلية (10) كلم ينطلق الساعة 7.15 صباحاً بعد تحويلة المغطس.
ماراثون الصغار (4.2) كلم ينطلق الساعة 11 صباحاً عند نقطة التفتيش الثانية قبل مركز الدفاع المدني.


طلقات البداية


وسيعطي الامير رعد بن زيد طلقة البداية لباقي الالترا ماراثون ونصف الماراثون بينما تم استئذان مدير الامن العام اللواء محمد ماجد العيطان لاطلاق طلقة البداية لسباق الماراثون في حين يعطي م. عبد الرحيم البقاعي نائب امين عمان طلقة البداية لسباق التسلية (10) كلم الذي ينتظر ان يشارك شخصياً فيه الى جانب قرابة (450) متسابقا بعضهم من خيرة ابطال المملكة.


دعوة للجميع


وطلبت اللجنة المنظمة للسباق من كافة المشاركين في فئات الترا ماراثون, ماراثون, نصف الماراثون و10 كلم التواجد عند الساعة 5.30 صباح الجمعة القادم في صالة معرض عمان الدولي للسيارات اول طريق المطار لغاية التدقيق وانهاء اجراءات المشاركة تمهيداً لنقل المشاركين في حافلات خاصة الى اماكن الانطلاق... في حين يتم تجمع المشاركين في ماراثون الصغار عند الساعة 9.30 صباحاً في الصالة ذاتها لنقلهم بصورة جماعية الى مكان الانطلاق.


جديد العام


وعن جديد سباق هذا العام كشف رفيق حمارنة وهانيا كيال النقاب عن اغلاق تام للطريق حفاظاً على سلامة المشاركين وعن تخصيص طائرة مروحية للمرافقة الجوية الدائمة وطائرة خاصة بالتصوير المباشر الى غرفة العمليات والغاء سباق التتابع... ودعوة (55) حكما من اتحاد العاب القوى للاشراف الفني الكامل على السباق واعتماد النتائج هذا فضلاً عن وجود فقرات فنية وفلكورية وشعبية متعددة عند نقطة النهاية في شاطئ عمان السياحي التابع لامانة عمان.


مشاركة خارجية واسعة


وعن المشاركة الخارجية المتوقعة كشف النقاب عن مشاركة (405) متسابقين من الجنسين حتى الان يمثلون (27) دولة بينها من الدول العربية.. الامارات, قطر, لبنان, السعودية, الجزائر, العراق, مصر, الكويت, وتونس.

التعليق