الإعلان عن فعاليات الأسبوع الثقافي الكويتي

تم نشره في الجمعة 8 نيسان / أبريل 2005. 09:00 صباحاً

عمان - أعلن المكتب الثقافي الكويتي في عمان صباح أمس عن فعاليات الأسبوع الثقافي الكويتي في عمان في الفترة من 10-14 نيسان (أبريل)، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقامه سفير دولة الكويت في الأردن يوسف عبد الله العنيزي في السفارة.


    ومن فعاليات الأسبوع التي تنطلق صباح يوم الأحد العاشر من هذا الشهر في مدرج الحسن (الجامعة الأردنية) بكلمة وزير التربية والتعليم العالي الكويتي، ورئيس الجامعة الأردنية د. عبد الرحيم الحنيطي، وأصبوحة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين.


    كما يعقد في الفترة الصباحية من يوم الافتتاح معرض حول الكويت في عمادة شؤون الطلبة في الواحدة ظهرا، إضافة إلى الدورة المجانية الأولى في مهارات اللغة العربية والتي تنظمها مؤسسة جائزة عبد العزيز البابطين للإبداع الشعري بالتعاون مع الجامعة الأردنية وذلك في مدرج محمد علي بدير في رئاسة الجامعة.


    كما يلقي الشاعر عبد العزيز سعود البابطين في الفترة المسائية في المركز الثقافي الملكي محاضرة بعنوان السبيل إلى النجاح "قصة كفاح وصبر ومثابرة".

أما فعاليات اليوم الثاني فتضم محاضرتين الأولى بعنوان "دور المرأة الكويتية في الإعلام الكويتي" وتلقيها عائشة اليحيى في جامعة البتراء، والثانية بعنوان "مظاهر الثقافة الكويتية"، ويلقيها سليمان الخزامى في الجامعة الأردنية، إضافة إلى ندوة بعنوان "سياسات واستراتيجيات التعليم العالي في كل من الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية" ويقدمها كل من د. رشيد الحمد من الكويت ود. منذر المصري من الأردن في المركز الثقافي الملكي. كما سيقدم كل من الشاعرين راشد بورسلي وماجد المطيري أمسية شعرية في الثامنة والنصف لختام اليوم.


    وضمن فعاليات الأسبوع في الجامعات أيضا يلقي د. محمد العوضي محاضرة في جامعة العلوم التطبيقية بعنوان مرض الكراهية "أشكالية التعصب في مجتمعاتنا الإسلامية"، ومحاضرة أخرى بعنوان "قضايا الشعر الكويتي المعاصر" يلقيها د. عبد الله الغزالي من الكويت في جامعة الزيتونة.


    كذلك سيتحدث د. أحمد الهدية المستشار الاقتصادي حول "دور الصندوق الكويتي في التنمية الاقتصادية العربي" في جامعة الإسراء. كما تتضمن فعاليات الأسبوع أمسيات موسيقية شعبية ووطنية وأمسية للشاعرين راشد بورسلي وماجد المطيري.


    وفي المركز الثقافي الملكي يلقي د. أحمد الربعي محاضرة بعنوان "الاصلاحات في العالم العربي فريضة محلية أم فرض خارجي"، وفي اليوم الختامي يتحدث د. يوسف الزلزلة في جامعة عمان الأهلية حول "الروح الوطنية وحب الوطن والشعوب".

التعليق