"نورمينا الفضائية" و"فن المستقبل" تعلنان بث برنامج "القافلة" حصريا

تم نشره في الأربعاء 6 نيسان / أبريل 2005. 09:00 صباحاً
  • "نورمينا الفضائية" و"فن المستقبل" تعلنان بث برنامج "القافلة" حصريا

 في مؤتمر صحفي مشترك



عقد مدير مؤسسة فن المستقبل سامر خضر ومدير محطة نورمينا الفضائية محمد دراج مؤتمرا صحافيا ظهر امس في مجمع الفريد التجاري اعلنا فيه الاتفاق النهائي بين المحطة ومؤسسة فن المستقبل لبث برنامج القافلة ابتداء من الأول من حزيران "يونيو" المقبل بشكل حصري على قناة نورمينا والذي يستمر لمدة 8 اشهر وبمشاركة 800 مشارك ومشاركة من اصحاب المواهب الفنية من انحاء الوطن العربي كافة.


وجاء المؤتمر بعد خلافات حادة بين الطرفين كادت ان تؤدي الى الغاء العقد المبدئي الموقع بينهما في البداية وذلك لعدم موافقة ادارة نورمينا على بعض شروط العقد مما ادى بصاحب فكرة البرنامج سامر خضر الى العدول عن قراره باعطاء هذه المحطة حق البث الحصري ،وذكر دراج خلال المؤتمر بأن التصوير الفعلي ابتدأ وتم الانتهاء من المرحلة الأولى، وسيتم قريبا التعريف بالمشاركين عندما يبدأ البث والذي لن يتوقف طوال فترة البرنامج "8 اشهر" مؤكدا على زوال اي خلاف بين المحطة ومؤسسة فن المستقبل مبينا حرص المحطة على ان يأتي البرنامج بمستوى الطموحات.


وفي مداخلة من احد المشاركين الذي اراد معرفة الحقيقة حسب قوله والذي اكد ان مؤسسة فن المستقبل هي صاحبة البرنامج وفي سؤال وجهه لدراج هل سيستمر البرنامج ام سيتوقف؟ مشيرا الى انه وباقي المشاركين يملكون الحق في معرفة الجواب ،اجابه دراج بدوره بأن نورمينا لم تملك الوقت الكافي لدراسة الموضوع بكافة اطره وجوانبه موضحا ان الفترة الزمنية المتاحة كانت قصيرة من حيث اخذ قرار بتبني البرنامج وانهم وبعد دراسة مستفيضة قرروا انهم على استعداد لتحمل المسؤوليات المادية المرتفعة والتي ستصل الى ربع مليون دينار من جانب المحطة.


منوها الى ان الخلاف كان بالشق الاداري وليس الفني حول طريقة التعاقد مع صاحب الفكرة من الناحية المالية مشددا على ان الخلاف يصب في مصلحة العمل ليخرج العمل متكاملا في النهاية وكأول برنامج اردني بهذا الحجم.


واختتم مدير مؤسسة فن المستقبل سامرخضر المؤتمر بتأكيده ان القافلة ستسير مع محطة نورمينا بالرغم من كل الخلافات وانهم في سياق اختيار اعضاء لجان التحكيم من نجوم وخبراء بالموسيقى والرياضة من الأردن ولبنان ومصر وسوريا.


يذكر ان برنامج القافلة هو الاول من نوعه على مستوى الوطن العربي ويعتمد على مبدأ جمع النقاط التراكمي ويمثل البلدان المشاركة به منتخبات وليس اشخاصا وسيحمل افراد كل منتخب اعلام بلدهم وسيرتدون الزي الرسمي في الافتتاح،اما المنافسات فستأخذ شكلا دراميا وموسيقيا ورياضيا،كما انه اضخم برنامج اردني من حيث الميزانية التي قد تصل الى نصف مليون دينار.

التعليق