الاعلان عن بدء الدورة البرامجية الجديدة في التلفزيون الأردني

تم نشره في الأحد 3 نيسان / أبريل 2005. 10:00 صباحاً

تشتمل على برامج ثقافية واقتصادية وترفيهية

  عمان- الغد

 انطلقت بداية الشهر الحالي الدورة البرامجية الجديدة في التلفزيون الأردني والتي تتضمن برامج حوارية محلية في الشؤون السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، مع التركيز على متابعة القضايا العربية والدولية.


وأعلن مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد الصرايرة ان الدورة البرامجية الجديدة تتضمن برامج مختلفة من حيث اسلوب التقديم، مشيراً إلى أن ذلك يساهم في ايصال الرسالة الاعلامية للمشاهد بالتركيز على الشؤون المحلية والاهتمام بمتابعة القضايا العربية والدولية.


الدورة البرامجية الجديدة تتضمن 9 برامج جديدة متنوعة منها، ما يعنى بمعالجة القضايا الاجتماعية والانسانية التي تهم الأسرة والمجتمع، وتعالج المشاكل المطروحة بالحوار المباشر بين الدكتورة نجوى معدة ومقدمة البرنامج والمواطن، إضافة لأخذ رأي المختصين في المجال إذا كانت المشكلة نفسية أو دينية، ويركز البرنامج على مشاكل العنف الأسري والخيانة الزوجية، وآلية الحوار بين الزوج والزوجة وتربية الاولاد.


ومن البرامج الجديدة أيضاً برنامج مشوار الذي يعنى بالترويج للمناطق السياحية في الأردن خلال جولة يقوم بها طلاب الجامعات لتلك المواقع، البرنامج من اعداد وتقديم موفق الشريدة.


وعلى صعيد البرامج الثقافية يقدم وزير الثقافة السابق حيدر محمود برنامج الديوان الذي يستضيف فيه كبار المثقفين والمبدعين الأردنيين والعرب،  ليحاورهم في القضايا التي تهم العاملين في قطاع الثقافة، بحيث ينصب الاهتمام في الحلقة على الضيف إلى جانب احدى القضايا الساخنة في هذا القطاع.


ومن جديد التلفزيون الأردني برنامج "لقاء" وبرنامج "حديث الثلاثاء" وبرنامج "إضاءة" الذي يلقي الضوء على الانجازات االوطنية على صعيد المؤسسات والأفراد، وكذلك برنامج "الشاشة" للجميع الذي يهدف للوصول إلى المواطنين في البادية والريف والمخيمات لنقل همومهم وطرح معاناتهم، وعلى الجانب السياسي يتولى معد ومقدم برنامج الصالون السياسي زيد حمزة اختيار القضايا التي تهم الجمهور ويعتمد البرنامج على أسلوب معده ومقدمه.


كما يتجدد عرض برنامج المسابقات "عينك عالغد" اعتباراً من الاثنين القادم بعد نشرة الأخبار الرئيسية، وهو من تقديم أسيل الخريشا واخراج شحادة درابسة.
ويواصل التلفزيون عرض البرامج السابقة مثل أخبار الصباح، يوم جديد، يسعد صباحك، وجها لوجه، جيران القمر، اقتصاديات،إضافة للبرنامج الثقافي ينابيع وبرنامج قناديل وبرنامج قريتنا، وبرنامج مساء الورد، وبرنامج المنوعات الفنية هذه ليلتي.


وللأطفال يتابع التلفزيون بث برنامج "احنا الحلوين"، كما يستمر التلفزيون في تقديم البرامج الدينية مثل "اسألوا أهل الذكر" و"الاسلام وقضايا العصر" إضافة للبرنامج الطبي "طبيبك".  
 
 
 
 

التعليق