أنشطة فاعلة للمجلس الاعلى للشباب في البلقاء

تم نشره في الأحد 27 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً
  • أنشطة فاعلة للمجلس الاعلى للشباب في البلقاء

وضع حجر الاساس لبيت الشباب في مجمع العدوان

       عمان - نفذ امس المجلس الاعلى للشباب ثلاثة انشطة فاعلة توزعت على محافظة البلقاء بدأها رئيس المجلس د. مأمون نور الدين بوضع حجر الاساس لبيت شباب مجمع مصطفى العدوان في الشونة الجنوبية وفي مرحلته الاولى بكلفة 56 الف دينار ليكون في خدمة ابناء اللواء وبرامج المجلس الشبابية والرياضية ويشتمل بيت الشباب على اماكن اقامة ستصل الى 120 سريرا ومطعما وحديقة عامة وهناك دراسة لاقامة مسبح حيث استمع رئيس المجلس الى شرح حول المشروع قدمه مدير الشؤون الهندسية المهندس حازم عدس.


... واحتفال بذكرى الكرامة


     وعلى ثرى اضرحة شهداء معركة الكرامة عزف بالهواء الطلق ما يزيد على 1500 شاب وشابة السلام الملكي عقب المسيرة التي نظمها المجلس احتفاء بذكرى المعركة الخالدة وبعد ان وضع رئيس المجلس نور الدين اكليلا من الزهور على اضرحة الشهداء حيث القى كلمة قال فيها:


ونحن شباب الوطن اذ نحتفل بهذا اليوم الخالد في كتاب امجاد الوطن والامة لنقرأ ايضا على صفحاته المشرقة العهد الذي قطعه الآباء والاجداد بان نكون جند ابي الحسين الاوفياء نحمي مكتسبات الوطن ونواصل معه البناء لحاضرنا المشرق ونتعاهد ونحن نتنسم عبق الامجاد في مرابع الاستشهاد ان نكون البناة والحماة ودرع الوطن.


كما ألقى في الحفل الذي حضره اللواء عبدالفتاح المعايطة وامين عام المجلس د. ساري حمدان ونائب رئيس المجلس يوسف مراد والعقيد الركن محمد خلق كلمة المنطقة الوسطى اشار فيها الى تضحيات الجندي الاردني وما يتميز به من ارادة اسهمت في صنع النصر رغم فارق العدة والعتاد التي كان يتسلح بها العدو الاسرائيلي كذلك القى الشاب شوكت خزاعلة قصيدة شعرية عبر فيها باسم الشباب عن الانتماء للوطن والقيادة.


... اشهار برلمان شباب البلقاء


       وفي معسكر الحسين للشباب بمنطقة السرو وبحضور نواب محافظة البلقاء اشهر رئيس المجلس الاعلى للشباب البرلمان الشبابي للمحافظة والذي يأتي في اطار التجربة البرلمانية الشبابية التي اطلقها المجلس في جميع محافظات المملكة بهدف تدريب القطاعات الشبابية على ممارسة الديمقراطية ومنحها فرص الحوار تجسيدا للرؤية الملكية الداعية الى تفعيل الدور الشبابي في التنمية الشاملة والتحلل من ظاهرة الصمت وقال سيكون هذا العام عام تنفيذ الاستراتيجية الوطنية مع الشركاء.


اشادة للمجلس من نواب البلقاء


       وقد انصبت كلمات نواب البلقاء محمود الخرابشة, محمد عقل, فخري اسكندر, وهاشم الدباس على الاشادة بالتجربة الشبابية البرلمانية التي اطلقها المجلس الاعلى للشباب باعتبار الشباب وسيلة التغيير وادواته مشيرين الى دور الشباب في العمل الوطني والمسؤوليات التي تقع على عاتقهم في النهوض الفكري والمشاركة في الحياة العامة وما يشكلونه من مشروع نهضوي واعادة الثقة للذات الشبابية الاردنية.


وقد فاز برئاسة برلمان الشباب في المحافظة الشاب محمد مطلب العبادي وبمنصب النائب الاول الشاب خالد خرابشة وبمنصب النائب الثاني حارث خشمان بعد انتخابات اشرفت عليها مديرية شباب البلقاء حيث اطلع مدير الشباب احمد نواف المشاركين في اللقاء على الاجراءات الانتخابية فيما ادى اعضاء البرلمان وعددهم "110" اعضاء القسم.

التعليق