بدء تحضيرات وزارة الثقافة لموسم 2005 المسرحي

تم نشره في السبت 26 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً

تقدم عروضا في المحافظات في يوم المسرح العالمي

 

عمان
     بمناسبة يوم المسرح العالمي الذي يصادف غدا تقدم مديرية المسرح والفنون التابعة لوزارة الثقافة عروضا لثلاث مسرحيات في محافظات اربد والكرك والطفيلة. ويعرض المخرج اياد الشطناوي في الخامسة من يوم غد (يوم المسرح العالمي)على مسرح الدراما التابع لكلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك مسرحيته "انا وهو و.." تأليف نبيل ملحم, فيما تكرم وزيرة الثقافة اسمى خضر بعد العرض المسرحي الفنانة نادرة عمران.


      وعلى مسرح مؤسسة اعمار الطفيلة تعرض في الرابعة من نفس اليوم مسرحية "الخروج الى الداخل" تأليف واخراج وتمثيل محمد الابراهيمي التي حصدت العام الماضي معظم جوائز مهرجان عمون لمسرح الشباب, ويكرم ضمن فعاليات الطفيلة ليوم المسرح الفنان محمد القباني.


       وعن نص لجان جينية تعرض في الخامسة من نفس اليوم على مسرح الحسن الثقافي التابع لمؤسسة اعمار الكرك مسرحية "رقابة مشددة" اعداد واخراج وتمثيل احمد العمري الى جوار منذر رياحنة وآخرين, ويعقب العرض المقدم في الكرك تكريم الفنان زهير النوباني.


ويذكر ان المسرحيات الثلاث المشاركة في احتفالات وزارة الثقافة بيوم المسرح العالمي هي من المسرحيات التي شاركت في المسابقة الرسمية لمهرجان عمون لمسرح الشباب في دورته التاسعة "دورة محمد الروسان".


       وفي تصريح لـ "الغد" اعلن مدير المسرح والفنون في وزارة الثقافة د. باسم الزعبي انطلاق الاعداد للمهرجانات المسرحية للعام 2005 التي تنظمها وزارة الثقافة, وكشف عن النية لإقامة موسم مسرحي يعمل على فرز الاعمال المشاركة بتلك المهرجانات.


        ويذكر ان وزارة الثقافة تقيم سنويا ثلاثة مهرجانات مسرحية: مهرجان مسرح الطفل الذي يتنافس على جوائزه عروض محلية وعربية, مهرجان عمون لمسرح الشباب وتقتصر المنافسة فيه على العروض المحلية, وأخيرا مهرجان المسرح الاردني الذي أخذ من اربعة اعوام بعدا عربيا بمشاركة عروض من الدول العربية المختلفة بمسابقته الرسمية.

التعليق