اتحاد الكرة ينظم كأس المحافظات والدرجة الثالثة تنطلق في نيسان

تم نشره في الجمعة 25 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً
  • اتحاد الكرة ينظم كأس المحافظات والدرجة الثالثة تنطلق في نيسان

عمان - ترأس امين السر العام في اتحاد الكرة فادي زريقات الاجتماع التنسيقي الذي انعقد يوم امس لرؤساء وامناء سر لجان كرة القدم في المحافظات.


رحب امين السر العام بالحضور ونقل اليهم تحيات الامير علي بن الحسين, مقدرا الجهد الطيب الذي يبذلونه لخدمة اللعبة في المحافظات وان الاتحاد يثمن هذا الدور ويدعمه, وان هذا الاجتماع يأتي في ظل سياسة الحوار المفتوح والهادف الى المصلحة المشتركة في خدمة اللعبة, وكذلك التأسيس لوضع استراتيجية عامة تحكم آلية عمل هذه اللجان وبما يتناسب مع لوائح الاتحاد.


تم استعراض الخطط التي قدمت من اللجان للاتحاد, وتم مناقشتها بشفافية وبما يضمن تحقيق الاهداف والطموحات.


وجرى نقاش مطول, استعرض خلاله مسؤولو اللجان واقع لجانهم والانشطة التي يقومون بها وكذلك الخطط المستقبلية لهذه اللجان, وتقرر تشكيل لجنة من السادة:

محمد الحباشنة/ ممثلا عن منطقة الجنوب, ابراهيم ابوفارة/ لجنة الشمال, جميل خزاعلة/ لجنة المفرق, حسن علام/ لجنة الزرقاء, احمد نجم منسق عام اللجنة, وذلك لوضع استراتيجية عامة موحدة بهذا الخصوص ترفع رؤيتها لامين السر العام في القريب العاجل, متضمنة: الاستراتيجية, الوصف الوظيفي, توزيع الانشطة الكروية الى ثلاثة اقاليم (الشمال, الوسط, الجنوب).


كما تقرر التنسيب لمجلس الادارة بتقديم دعم مالي للفرق الستة المتأهلة عن الدرجة الثالثة لمصاف اندية الدرجة الثانية بمعدل الف دينار لكل ناد, شريطة عدم وجود اية عقوبات جسيمة بحق النادي المتأهل.


استعرض رئيس لجنة المسابقات التعليمات والبرامج التي تخص هذه اللجان وتقرر التالي:


- اقامة بطولة الدرجة الثالثة (مجموعات) خلال الفترة الواقعة من بداية شهر نيسان وحتى نهاية شهر آب 2005 وستقوم اللجان الفرعية بتحديد المباريات والملاعب.


- تنظيم بطولة الكأس لكل محافظة ولفرق اندية الدرجتين الثانية والثالثة.


- تنظيم بطولة الكأس للمحافظات بحيث يشارك منتخب كل محافظة في هذه البطولة التي سيرصد لها الاتحاد ميزانية داعمة.


- تنظيم بطولات للفئات العمرية لكل محافظة من غير الفرق التي تأهلت لبطولات الاتحاد.


- التأكيد على اشراف لجان المحافظات على المباريات الرسمية التي تقام في مناطقها.


وفي ختام الاجتماع شكر امين السر العام الحضور على تلبية الدعوة متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.


هذا وقد حضر الاجتماع محمد الحباشنة/ رئيس لجنة الكرك الكروية, وليد السعدي وحسن علام/ عن لجنة الزرقاء الكروية, جميل خزاعلة وفيصل خوالدة/ عن لجنة المفرق الكروية, ابراهيم ابوفارة/ عن لجنة الشمال الكروية, سامي الطفيحات/ عن لجنة مادبا الكروية, عماد فريحات/ عن لجنة عجلون الكروية.

التعليق