السباق نقلة نوعية وتقدير دعم ال جي والشركات الاردنية

تم نشره في الأحد 20 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً
  • السباق نقلة نوعية وتقدير دعم ال جي والشركات الاردنية

في مؤتمر صحفي للجنة المنظمة لسباق الترماراثون البحر الميت
 


رسمت اللجنة المنظمة لسباق ألتراماراثون البحر الميت 2005 امام وسائل الأعلام، خريطة ترتيبات السباق وبينت اللجنة كافة الإجراءات الخاصة بهذا الحدث الرياضي الكبير والذي تنظمه جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب برعاية الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء وبالتعاون مع إل جي مجمع صناعات الشرق الأوسط، والذي سينطلق في الخامس عشر من نيسان (ابريل ) المقبل ويرصد ريعه للجمعية لخدمة هذه الفئة من المرضى.


جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد  في فندق جراند حياة عمان صباح يوم أمس وحضره نائب أمين عمان المهندس عبد الرحيم البقاعي مندوباً عن الأمير رعد بن زيد، ورفيق حمارنة رئيس اللجنة المنظمة للسباق ورئيس مجلس إدارة مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية أسامة الخليلي والمدير العام الإقليمي لشركة إل جي إلكترونيكس  T.Y.Lee والمهندس غازي فاروق مساعد المدير العام لشركة إل جي والانسة ديما قبعا ممثلة الملكية الأردنية ومسؤولة العلاقات العامة في اللجنة المنظمة هانيا كيال. كما حضر المؤتمر سعد حياصات رئيس الاتحاد الأردني للقوى والمقدم عيسى العلاونة من اتحاد الشرطة الاردني.


البقاعي.. جهود مشكورة


وفي بداية المؤتمر الصحفي  نقل المهندس البقاعي تحيات الأمير رعد بن زيد للحضور وأثنى على الجهود الكبيرة من اللجنة المنظمة لالتراماراثون البحر الميت وشكر كافة الجهات الداعمة لهذا الحدث العالمي المتميز وقال البقاعي ان الدور الريادي والإنساني الذي تلعبه جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب هو فخر لنا في هذا البلد الطيب وتطرق إلى أهداف السباق الثالث وهي الإنساني والرياضي والسياحي وتوقع ان تكون المشاركة في سباق الالتراماراثون لهذا العام اكبر من المشاركة الماضية.


حمارنة دعمكم هو نجاحنا


من جانبه قدم رفيق حمارنة رئيس اللجنة المنظمة للسباق الشكر للشركات الداعمة لهذا السباق الخيري وحيا روح التعاون بين المجتمع الأردني وتطرق الى التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الغالي وقدم شرحا لخطوات السباق وعن الشركات والمؤسسات والأفراد المشاركة في تنظيم هذا التجمع وتطرق الى التعاون بين اتحاد القوى وبين اللجنة المنظمة ليكون السباق معترفا به واكد حمارنة ان حكام السباق لهذا العام هم من الاتحاد الاردني ليكون ضمن القوانين والتعليمات الدولية وشكر مديرية الأمن العام على الدعم الكبير وقال ان سباق هذا العام سيكون تحت المراقبة الجوية وشكر حمارنة وسائل الأعلام للدور الذي تلعبه في إبراز السباق لما يحمله من معاني إنسانية.
 
الخليلي .. مجتمعنا يعمل بروح الفريق


وقال أسامة الخليلي إن دعم مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية لسباق ألتراماراثون نابع من إدراك الشركة لدورها في خدمة المجتمع الأردني وخصوصاً الفئات التي تحتاج العون من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.


وأضاف بأن روح التعاون التي تسود المجتمع الأردني مصدر فخر واعتزاز للأردنيين عموماً، مشيراً إلى أن هذا التكافل جزء من الأمن الاجتماعي الأردني وتعزيزا لسمعة المملكة كبلد آمن يتعاون أبناؤه لتحسين نوعية الحياة لكل فئات المجتمع. واعلن السيد T.Y.Lee المدير الاقليمي لشركة ال جي عن سعادته بمشاركته في هذا الحدث واكد حرص الشركة على الدعم الكامل لهذا السباق الانساني الرائع ووعد بمزيد من الدعم والمساندة لكافة النشاطات الرياضية الاردنية وتكريم اصحاب الانجازات.


الملكية الاردنية .. لمسات انسانية


وقالت الانسة ديما قبعا ان مساهمة الملكية تأتي دعما للجهود الخيرة التي تقوم بها جمعية العناية بمرضى الاعصاب والدماغ المنظمة للسباق التي نرى لمساتها الانسانية موزعة على فئات عديدة من المرضى والمحتاجين للعلاج والرعاية, وقالت ان الملكية الاردنية كانت ومازالت تقدم الدعم والرعاية لهذا السباق الذي اثبت نجاحه وكفاءته التنظيمية عبرالسنين.


شذرات من المؤتمر


• يحظى التراماراثون البحر الميت بمتابعة حثيثة من سمو رئيس جمعية العناية بمرضى الدماغ والاعصاب الأمير فراس بن رعد.


• تقوم الجمعية على تنظيم التراماراثون البحرالميت سنويا تحت شعار "اركض الى أخفض بقعة على الأرض".


• تعمل الجمعية على توفير مشاركة فاعلة من مختلف الجهات المختصة لإنجاح الألتراماراثون الذي يعد حدثا سنويا، وطنيا، رياضيا، سياحيا وخيريا.


نبذة عن ألتراماراثون البحر الميت


يعتبر التراماراثون البحر الميت ابرز وأهم نشاطات جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب والتي تقام سنويا على صعيد محلي واقليمي ودولي.


ودأبت الجمعية على تنظيم السباق والاهتمام به بصفته اهم الوسائل المالية لدعم صندوقها الخيري حيث أقيم أول سباق في عام 1993، حين ذاك كان عبارة عن تحد من مجموعة من عدائي عمان أن يركضوا 50 كم إلى اخفض نقطة في العالم وتبنت هذه الفكرة الجمعية  حيث كبر هذا الحدث واصبح على الاجندات العالمية للعدائين.

التعليق