الدوري القطري : أندرسون يعزز قبضة الريان على المركز الثاني

تم نشره في الأحد 6 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً

 الدوحة - قاد المهاجم الدولي البرازيلي السابق اندرسون فريقه الريان الى فوز كبير على الاهلي (4-0) امس السبت على ستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ختام المرحلة العشرين من الدوري القطري لكرة القدم، وسجل اندرسون ثلاثة اهداف رافعا رصيده الى 20 هدفا منتزعا صدارة لائحة الهدافين.


 ومنح اندرسون التقدم للريان في الدقيقة 16، وأضاف علي رحمة الهدف الثاني في الدقيقة 54 بتسديدة قوية، ثم أضاف اندرسون هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 61 من ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد البحريني غازي الكواري طرد الاخير على اثرها لحصوله على انذارين، قبل ان يختم اندرسون المهرجان بهدفه الشخصي الثالث والرابع للريان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.


 ورفع الريان رصيده الى 41 نقطة مقلصا الفارق بينه وبين الغرافة المتصدر الى 9 نقاط، فيما بقي الاهلي ثامنا برصيد 20 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد الوكرة.


 وفاز قطر على ضيفه الشمال (2-0)، والعربي على مضيفه الخور (2-1) اول امس الجمعة، وبقيت الفرق الاربعة في مراكزها السابقة: الخور ثالثا وله 34 نقطة امام قطر(33) والعربي (32)، في حين يحتل الشمال المركز التاسع برصيد 15 نقطة.


 في المباراة الاولى، افتتح ياسر نظمي التسجيل الذي تابع كرة مرتدة من الحارس عيسى بو حقب اثر تسديدة من الغاني فابريس اكوا الذي تلقى تمريرة متقنة من العراقي راضي شنيشل (57)، ثم اضاف اكوا الهدف الثاني بعد تمريرة من مشعل مبارك (79).


 وفي المباراة الثانية، فرمل العربي الخور وانعش امله بالمنافسة على احد مراكز المربع الذهبي، وافتتح مسعد فرحان التسجيل للعربي بعد مناولة طويلة من البحريني راشد الدوسري (9)، واضاف الدوسري الهدف الثاني بعد لعبة ثلاثية اشترك فيها البحريني الاخر محمد سالمين ومسعد فرحان (45).


 وفي الشوط الثاني، قلص العراقي يونس محمود الفارق في الدقيقة الاخير بعد كرة طويلة من البحريني محمد جمعة، وكانت المرحلة افتتحت يوم الخميس بفوز السد حامل اللقب على الخريطيات (2-1)، والغرافة على الوكرة (1-0).

التعليق