برلمان شباب الكرك ينتخب رئيسه

تم نشره في الجمعة 4 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً

رسالة الكرك الرياضية

       العراقة لغة تعني الأصل والعرق أي الجذر وعندما نصف ناديا ما بالعراقة فإننا نعني الماضي التليد والتاريخ الحافل .


وهذه الأندية تعتبر هي الباعث الحقيقي للرياضات المختلفة في أي بلد ، وفي الأردن هنالك عدد من الأندية التي تلتصق بها صفة العراقة ومن أبرزها الفيصلي والأهلي والجزيرة ...... وعندما تتراجع مستويات هذه الأندية يشعر الجميع على اختلاف ميولهم بالحزن والأسى على هذه القلاع الشامخة.


       وفي الأردن تألم الجميع على هبوط الجزيرة للأولى وغاب الشياطين الحمر عن دوري الأضواء وجمهورهم العاشق يتغنى بالزمن الجميل ولكن هاهو الجزيرة يعود من جديد ليسعد الجميع ... وها هي كرة الأهلي التي شاخت منذ سنوات ولم تجد من يعيد شبابها تقترب من اصعب لحظاتها بالهبوط لأول مرة للدرجة الأولى وتشعر بتعاطف الجميع مع التاريخ المضيء لمدرسة السهل الممتنع التي أضحت سهلة على كل الفرق ولم تحقق فوزا واحدا .


     والعراقة الحزينة ليست في الأردن فقط ففي مصر يصارع الاتحاد السكندري لهيب الهبوط مع عريق آخر هو الترسانة وفي الشقيقة سورية هذا حال الشرطة الذي كان لسنوات قليلة خلت القطب الثاني للكرة السورية.


نقول التاريخ وحده لا يعطي شيئا فالرياضة الآن مال وعمل والبقاء للأقوى وعلى هذه الأندية الكبيرة أن تعمل أضعاف الآخرين لأن المحافظة على إنجاز التاريخ يحتاج الكثير.


برلمان شباب الكرك ينتخب رئيسه ويعقد ورشة عمل


     ضمن الخطة السنوية للمراكز الشبابية في محافظة الكرك يعقد برلمان الشباب الأردني التابع للمجلس الأعلى للشباب في محافظة الكرك الجلسة الأولى له وذلك في مقره في جامعة مؤتة  في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد السبت وذلك لإجراء انتخاب رئيس المجلس وتوزيع اللجان التسع المنبثقة عن الإستراتيجية الوطنية للشباب.


وسيتم عصر ذلك اليوم عقد ورشة عمل يشارك فيها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في قسم العلوم السياسية في جامعة مؤتة حول التجربة الديمقراطية في الأردن وذلك ضمن برنامج نشاطات الإستراتيجية الوطنية للشباب "محور الشباب والمشاركة".


من جهة أخرى وضمن نشاطات مركز شباب الكرك أقام المركز بطولات داخلية تنشيطية لأعضائه في تنس الطاولة والشطرنج وخماسي كرة القدم .كما يعكف المركز حاليا على إعداد نشرة داخلية تتحدث عن نشاطات المركز والتعريف بأعضائه.

التعليق