الفايز يلتقي خضر ومدراء الدوائر في وزارة الثقافة

تم نشره في الجمعة 4 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً

الغد
    التقى رئيس الوزراء فيصل الفايز صباح أمس وزيرة الثقافة اسمى خضر ومستشاري الوزارة ومدراء الدوائر والاقسام المختلفة فيها، إلى جانب أعضاء لجنة تقييم مشروع إعادة الهيكلة الذي باشرت الوزارة وقبل شهرين في تنفيذ المرحلة الاولى منه والمتعلق بإعادة تأهيل كادرها الوظيفي.


      واستعرضت خضر خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة اجتماعات الوزارة، خطة إعادة الهيكلة ومحاورها المختلفة التي ستفضي بالنهاية إلى تشكيل مجلس أعلى للثقافة. كما استعرضت مسيرة وانجازات الوزارة التي قدمتها خلال الاعوام الماضية في مجال دورات التدريب والبعثات العلمية والاصدارات والاتفاقيات الثقافية.


      وتطرقت إلى ابرز المبادرات الحالية والمتضمنة اعادة تشكيل وتفعيل لجنة التخطيط بالوزارة، وانشاء السجل الوطني للحركة التشكيلية، وتشكيل نواة المجلس الوطني للترجمة، واعداد معجم للفنانين التشكيليين الاردنيين، واقامة اسابيع ثقافية وندوات فكرية ومعرض لإصداراتها، ونوهت الى مشاريع البنية التحتية التي هي الان قيد الانجاز والمشاريع المستقبلية.


       وبينت المعوقات التي تعترض طريق العمل الثقافي، لافتة إلى ضرورة إصدار تشريعات تغطي مختلف جوانب العمل الثقافي، وتطوير التشريعات النافذة بما يتلاءم مع متطلبات العمل الثقافي، وتدني ميزانية الوزارة وتقليص أعداد المشاركين في الفعاليات والانشطة الثقافية خارج الاردن. وفي هذا السياق أشارت إلى افتقار الوزارة إلى الكادر الوظيفي المختص، وعدم استقراره خاصة في الاعوام الخمسة الاخيرة. واستمع الفايز من مستشاري الوزارة ومدراء الدوائر إلى المشاكل والمعوقات التي تعترض الفعل الثقافي، وكيفية النهوض بهذا القطاع .

التعليق