وزير الرياضة بجنوب أفريقيا يعد بالاصلاح والتطوير

تم نشره في الخميس 3 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً


كيب تاون (جنوب أفريقيا)- قال ماخينخيسي ستوفيل وزير الرياضة في جنوب أفريقيا امس الاربعاء إن بلاده ستكمل جدول تطوير الرياضة قبل عام 2010 وتخطط لتكثيف جهودها في هذا المجال.


وأوضح الوزير أمام البرلمان في كيب تاون امس إن جميع الرياضات وبخاصة الرجبي وكرة القدم والكريكيت وألعاب القوى وكرة الشبكة والملاكمة ستشهد تطويرات.


وأضاف "أصبحت الرياضة جزءا حيويا في جهودنا لبناء أمة غيرعنصرية تتسم بالرخاء ولذلك سنكثف أداءنا في برنامج العمل الايجابي".


وقال ستوفيل إنه حذر مسؤولي اتحاد الرجبي في بلاده وطالبهم بترتيب أوضاع الاتحاد إذا رغبوا في الحصول على مساندة الحكومة في طلبهم لتنظيم بطولة كأس العالم للرجبي المقرر إقامتهاعام .2011


ويعاني اتحاد الرجبي من المنازعات والاتهامات بالعنصرية بين اللاعبين والمدربين والمسؤولين بالاتحاد منذ انهيار سياسة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا عام 1994 والتي فتحت أبواب الرياضة أمام جميع الاجناس.


ويضم المنتخب الجنوب أفريقي لكرة القدم لاعبين من البيض والسود بينما ما زال منتخبا الرجبي والكريكيت قاصرين على اللاعبين البيض فقط.


وقال ستوفيل إنها كانت فضيحة أن يظهر المنتخب الفرنسي للرجبي وكأنه هو منتخب جنوب أفريقيا حيث يضم المنتخب الفرنسي لاعبين من البيض والسود.

التعليق