كولينا يعتزل التحكيم في نهاية الموسم الحالي

تم نشره في الخميس 3 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً
  • كولينا يعتزل التحكيم في نهاية الموسم الحالي

ميلانو - ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الايطالية الرياضية امس الاربعاء أن الحكم الايطالي الدولي الشهير بيرلويجي كولينا سيعتزل في نهاية الموسم الحالي بعد الوصول إلى السن القانونية لاعتزال الحكام.


 وقد يسمح الاتحاد الايطالي للحكام والاتحاد الايطالي لكرة القدم لكولينا الذي احتفل بعيد ميلاده الخامس والاربعين في شباط/فبراير الماضي بالاستمرار في عمله كحكم لمدة موسم آخر، وتردد على نطاق واسع أن الاتحاد سيعين كولينا مشرفا على الحكام في دوري الدرجتين الاولى والثانية بإيطاليا خلفا لكل من المشرفين الحاليين باولو بيرغاموو وبيرلويجي بايريتو.


 ويستطيع كولينا طبقا لقواعد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أن يدير مباريات دولية حتى كانون الاول/ديسمبر المقبل، وأخمد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا ما تردد من شائعات حول اتجاه الاتحاد إلى التمديد لكولينا حتى يكون باستطاعته إدارة مباريات في كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها في ألمانيا منتصف العام المقبل 2006، ولكن من المرجح أن يعمل كولينا كمدرب للحكام الذين يقع عليهم الاختيار لادارة مباريات البطولة.


 ويشتهر كولينا بصلعته وبمشاركته في الحملات الاعلانية، وقد بدأ إدارة المباريات بدوري الدرجة الاولى في إيطاليا عام 1991 وأصبح حكما دوليا في عام 1995 وفاز بلقب أفضل حكم في العالم خمس مرات.

التعليق