46 دولة في مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال

تم نشره في الأربعاء 2 آذار / مارس 2005. 09:00 صباحاً

القاهرة - تبدأ الجمعة القادم بدار الأوبرا المصرية الدورة الخامسة عشرة لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال بمشاركة 46 دولة عربية وأجنبية.
 
    وقال رئيس المهرجان فوزي فهمي في مؤتمر صحفي اول من امس الاثنين إن الدورة  التي تستمر حتى العاشر من مارس آذار القادم يتنافس فيها 46 فيلما في مسابقتي (الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة) و(أفلام الرسوم المتحركة والبرامج التلفزيونية).
 
    والدول العربية المشاركة في المسابقتين هي مصر ولبنان وفلسطين وسوريا فضلا عن أفلام باسم دول مجلس التعاون الخليجي. وأضاف أن المهرجان سيفتتح بفيلم الكارتون الأمريكي (مغامرات بو)  وتبلغ مدة عرضه 68 دقيقة.


    وترأس المخرجة الكندية فرانسواز دوجريه لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة التي تضم في عضويتها مخرجين وكتابا من اسبانيا وفرنسا والمجر وألمانيا وروسيا وتونس وبريطانيا ومصر.


    أما لجنة تحكيم مسابقة أفلام الرسوم المتحركة والبرامج التلفزيونية فيرأسها المنتج البريطاني إيان هارفي ويشارك في عضويتها سينمائيون من جنوب أفريقيا وألمانيا واسبانيا وبولندا وسلوفاكيا والمغرب ومصر.


    ويكرم المهرجان المخرج البولندي تاديوس ديكلوز والكاتبة الكويتية كافية رمضان ومن مصر الكاتب محمود سالم والمخرجة زينب زمزم والممثل سمير غانم.


    ويضم المهرجان ورشة عمل لتنمية مهارات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وورشتي عمل حول فن الرسم التلقائي وفن الصلصال إضافة إلى ندوات منها (حقوق أطفال الشوارع والفن السابع) و(البناء الدرامي لفيلم الرسوم  المتحركة) و(الأغاني الشعبية في أغنية الطفل).

التعليق