ثماني مواجهات ساخنة في دوري ابطال العرب لكرة القدم

تم نشره في الاثنين 28 شباط / فبراير 2005. 09:00 صباحاً
  • ثماني مواجهات ساخنة في دوري ابطال العرب لكرة القدم

القاهرة  - يدخل دوري ابطال العرب لكرة  القدم مساء يوم غد الثلاثاء مرحلة حاسمة وساخنة تتأهل على اثرها الفرق الفائزة الى دور الثمانية في البطولة حيث تشهد الملاعب العربية ثماني مباريات في اطار الجولة السادسة والاخيرة بدور 16.


  تنطلق يوم غد الثلاثاء اولى المباريات حيث يستضيف الافريقي التونسي نظيره الهلال السعودي بالمجموعة الثالثة في مباراة احتفالية لا تؤثر نتيجتها على الفريقين المتأهلين بعد أن حسم الاسماعيلي المصري والهلال السعودي صعودهما لدور الثمانية من هذه المجموعة.


  ويسعى الافريقي التونسي الى تحقيق الفوز لرد اعتباره والثأر من هزيمته أمام الهلال في مباراة الذهاب 1-3 بالرياض بينما يسعى فريق الهلال الى التأكيد على ان صعوده للثمانية لم يكن ضربة حظ او بالصدفة.


  وللهلال ثماني نقاط ويحتل المركز الثاني وللافريقي أربع نقاط ويحتل المركز الثالث.


وتقام يوم الاربعاء خمس مباريات اخرى إذ يلتقي الكويت الكويتي مع الصفاقسي التونسي بالكويت في المجموعة الأولى ونتيجة المباراة تحصيل حاصل بعد أن فقد الكويت فرصته تماما في التأهل لتوقف رصيده عند نقطة واحدة يحتل بها  المركز الاخير في مجموعته بينما تأهل الصفاقسي.


  وقد يفيد فوز الصفاقسي في تأكيد احتلاله لصدارة المجموعة الاولى التي يتصدرها برصيد عشر نقاط.


  ويستضيف غزل المحلة المصري الاهلي القطري بالاسكندرية تنفيذا لعقوبة الاتحاد العربي باقامة المباراة خارج ارض المحلة وقال شريف الخشاب المدير الفني للغزل "نسعى لان نترك ذكرى طيبة في دوري ابطال العرب."


  واضاف لرويترز "سنلعب المباراة باعصاب هادئة وسنعمل على تحقيق الفوز الذي تأخر كثيرا وايضا نسعى لتقديم عرض يرضي الجماهير الغاضبة من خروجنا المبكر من دور 16."


  ويأمل الاهلي القطري في تحقيق الفوز الذي يضمن له التأهل الى دور الثمانية إذ يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط ولا امل لغزل المحلة الذي يحتل المركز الاخير وله نقطة واحدة.


  وفي الجزائر يلتقي وفاق سطيف الجزائري مع الاتحاد السعودي في نفس المجموعة  الثانية ويكفي الاتحاد التعادل ليتأهل رسميا الى دور الثمانية بعد ان رفع رصيده الى عشر نقاط وتصدر المجموعة بينما التعادل يصعد بسطيف في حالة واحدة اذا هزم منافسه الاهلي القطري من غزل المحلة. ويحتل وفاق سطيف المركز الثالث برصيد ثماني نقاط.


  وتشهد الدار البيضاء موقعة ساخنة بين الوداد البيضاوي المغربي ونصر حسين داي الجزائري وكلاهما يملك فرصة التأهل دون انتظار بقية نتائج فرق المجموعة الرابعة بشرط تحقيق الفوز.


  ويحتل نصر حسين داي صدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط بينما يحتل الوداد المركز الثاني وله ست نقاط.


  وفي نفس المجموعة ونفس اليوم يلتقي الاهلي السعودي والبنزرتي التونسي  ولا بديل لاحدهما عن الفوز لو اراد الصعود, إذ يتساويان برصيد خمس نقاط لكل منهما ويحتلان المركزين الثالث والرابع في المجموعة الرابعة وتعادلهما معا يصب في مصلحة الوداد ونصر حسين داي.


  وتختتم مباريات دور 16 يوم الخميس باقامة مباراتين إذ يستضيف مولودية الجزائر فريق الزمالك المصري في موقعة صعبة بالمجموعة الأولى.


  وقال احمد رفعت مدير الكرة بالزمالك لرويترز "نذهب الى الجزائر ونعلم ان المباراة هي اصعب ما نواجهه نظرا لكثرة الاصابات بالفريق وايضا لحساسية المباراة التي لا تقبل نتيجتها القسمة على اثنين بالنسبة للزمالك."


  واضاف "سنلعب بطريقة هجومية ونسعى لفرض اسلوبنا على مجريات المباراة لانه هو الحل الوحيد لتحقيق الفوز والاستمرار في البطولة."


  في المقابل يكفي المولودية تحقيق التعادل ليصعد مباشرة الى دور الثمانية ويلحق بالصفاقسي.


  ويحتل المولودية المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد تسع نقاط خلف الصفاقسي المتصدر بعشر نقاط بينما يحتل الزمالك المركز الثالث وله ثماني نقاط.


  وتشهد مدينة الاسماعيلية اخر المباريات بلقاء الاسماعيلي المصري متصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة ودون هزيمة مع الفيصلي الاردني الاخير برصيد  نقطتين.


  وقال التركي محسن اورتجال المدير الفني للاسماعيلي "سندفع ببعض العناصر الشابة وفي نفس الوقت سنعمل على الفوز. وهناك منافسات اقوى تنتظرنا في دور الثمانية."

التعليق