شومان تحتفي بالفائزين بجائزة الباحثين العرب الشبان اليوم

تم نشره في السبت 26 شباط / فبراير 2005. 09:00 صباحاً
  • شومان تحتفي بالفائزين بجائزة الباحثين العرب الشبان اليوم

    عمان- تقيم مؤسسة عبدالحميد شومان ظهر اليوم حفل توزيع جائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب الشبان في دورتها للعام 2003 ، وجائزة عبدالحميد شومان لمعلمي العلوم في المدارس الاساسية والثانوية الاردنية في دورتيها لعامي 2003 و2004، وذلك في منتدى شومان الثقافي.


     وكانت المؤسسة قد أعلنت في وقت سابق أسماء الفائزين في جائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب الشبان، والتي تناولت مواضيعها حقول الفيزياء والجيولوجيا والرياضيات والحاسوب والعلوم الانسانية والطبية والهندسية والقانونية والاقتصادية، وكان قد تقدم لها 99 مرشحا من الجامعات والمؤسسات العلمية العربية.


     ومنحت جائزة الفيزياء والجيولوجيا للدكتور عقاب محمود ربيع أستاذ الفيزياء في جامعة مؤتة لغزارة انتاجه وعمقه في مجال الفيزياء النظرية المنشورة عالميا وخاصة ابحاثه المنفردة، ومنحت جائزة العلوم الهندسية مناصفة بين كل من د. حسين بن عبدالله من السعودية ، ود. نضال أبو حمدة، كما ومنحت جائزة العلوم القانونية والاقتصادية مناصفة بين كل من د. الناصر بن بويكر التونسي، ود. أكثم عيسى المغايرة من الاردن.


      أما جائزة العلوم الطبية فمنحت للدكتورة هالة محتسب من لبنان، استاذة علوم الحياة المشارك في الجامعة الاميركية، في حين منحت جائزة العلوم الانسانية مناصفة بين كل من د. سعيد بن فايز السعيد من السعودية ود. حمزة عبدالله دودين من الاردن، أما جائزة الرياضايات والحاسوب فذهبت للدكتور سمير حمودة من مصر لغزارة انتاجه العلمي ونوعيته العالية.

التعليق